غرفة البحيرة :التوسع في افتتاح معارض أهلا رمضان بالمحافظة بتخفيضات 30٪

متابعة : ماهر بدر
فتحي مرسي: مستمرون في افتتاح معارض أهلا رمضان للتيسير على المواطنين واستقرار الأسواق
أسامة الصعيدي: الدولة تضع حماية الأمن الغذائي لمواطنيها على رأس أولوياتها وتوفير مظلات تحمي المواطن من ارتفاع الأسعار
افتتحت الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة برئاسة فتحي مرسي، ثالث معارضها للسلع الغذائية، بمدينة أبو حمص، بحضور اللواء أحمد عباس، سكرتير عام محافظة البحيرة، وأسامة الصعيدي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة، وعاطف فراج، نائب رئيس الغرفة، ودعاء قنديل، أمين صندوق غرفة البحيرة التجارية، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
وقال فتحي مرسي، رئيس غرفة البحيرة التجارية، إن افتتاح معرض أبو حمص، يعد ثالث معارض الغرفة التجارية التي يتم افتتاحها بعد “كفر الدوار وحوش عيسى” حيث يضم كبرى الشركات التي تقوم ببيع المواد الغذائية من (بقوليات وأرز ومكرونة ودقيق وسكر وزيت) والمعلبات بكافة أنواعها واللحوم الطازجة والسلع الأساسية والرمضانية، وذلك بأسعار تنافسية تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 25 – 30٪؜.
وأضاف مرسي، في بيان للغرفة اليوم، أن افتتاح معارض أهلا رمضان يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل موعدها المعتاد بأكثر من شهرين تيسيرا على المواطنين وتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، حيث تتحمل الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة تكاليف تجهيز المعارض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة مقابل أن تقوم الشركات العارضة بتخفيض الأسعار عن مثيلتها بالسوق.
من جانبه أكد أسامة الصعيدي، عضو مجلس إدارة غرفة البحيرة التجارية، استمرار التوسع في المعارض المختلفة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، قائلًا: “إن إصرار الدولة المصرية في استمرارية هذه المعارض في ظل المتغيرات الدولية التي أثرت على الظروف الاقتصادية لكافة الدول، كما أثرت على الأمن الغذائي العالمي بشكل عام، وأكدت أن الأمن الغذائي المصري بأمان وخير”.
أضاف أسامة الصعيدي، أن الدولة المصرية لديها القدرة على طرح المزيد من السلع، لافتاً إلى أن مصر عندما توفر السلع من خلال المنافذ التي تطرحها أو من خلال معارض أهلًا رمضان، فإن وجود هذه المعارض والمنافذ تخفض من أسعار السلع، ويضبط الأسواق، ويقطع الطريق على بعض التجار من ضعيفي النفوس في أي محاولة لرفع الأسعار.
أوضح أن مضي الحكومة نحو معارض “أهلًا رمضان” هذا العام يؤكد أن الدولة تضع حماية الأمن الغذائي لمواطنيها على رأس أولوياتها، وتوفير مظلات تحمي المواطن من ارتفاع الأسعار.
أشار الصعيدي، إلى أن مصر في قلب العالم، وتتأثر بالأزمة الاقتصادية شأنها شأن العالم، لافتًا إلى أن هناك دور للدولة في حماية المواطن وتقليل أعباء الدولة على المواطن من خلال معارض أهلًا رمضان التي بدأت مبكرًا، استشعارًا منها بأن المواطن بحاجة إليها مبكرًا.
كشف الصعيدي، عن افتتاح المزيد من المعارض، حيث سيتم اليوم الإثنين افتتاح معرض آخر في مدينة ايتاي البارود، وبعد غد الثلاثاء في مدينة دمنهور، على أن يتم افتتاح معارض رمضان في باقي مدن المحافظة خلال الأيام القليلة المقبلة.قد تكون صورة ‏شخص واحد‏قد تكون صورة ‏شخصين‏

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يتابع سير العمل في برنامج التأهيل الرقمي لموظفى الوحدات القروية والتضامن والتموين للعمل بالمراكز التكنولوجية بالمجمعات الخدمية بقرى حياة كريمة

كتب حماده جمعه أكد االدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، على أهمية تحسين …

%d مدونون معجبون بهذه: