فايزر مصر تتعاون مع جامعة المستقبل لتطوير العملية التعليمية بكلية الصيدلة وتأهيل الطلاب

كتب : ماهر بدر
استمرارا لاستراتيجيتها في بناء وتطوير قدرات الكوادر البشرية
أحمد الشاذلى: نركز على الاستثمار في الكوادر البشرية ونوفر دورات تدريبية متميزة للصيادلة تساهم في رفع كفاءة القطاع الصحي
عبادة سرحان: فخورون بالتعاون مع فايزر ونحرص على تعزيز التميز الأكاديمي وتطوير التعليم كضرورة حتمية لتحقيق التنمية المستدامة
وقعت شركة فايزر مصر – الرائدة عالمياً في صناعة المستحضرات الدوائية والحيوية، بروتوكول تعاون مع جامعة المستقبل، بهدف تطوير العملية التعليمية بكلية الصيدلة بالجامعة ورفع مهارات وقدرات صيادلة المستقبل وتأهيلهم لمواكبة احتياجات سوق العمل. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إستراتيجية شركة فايزر مصر وجامعة المستقبل لدعم تطوير قطاع الرعاية الصحية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.
يتضمن بروتوكول التعاون قيام شركة فايزر مصر بمشاركة طلاب كلية الصيدلة بجامعة المستقبل الخبرات والمعرفة الخاصة بسوق الدواء وأحدث التكنولوجيا الخاصة بالقطاع الصحي ودور الشركات في توفير أحدث العلاجات للمريض من خلال المشاركة في المبادرات الحكومية والتعاون مع المؤسسات الغير حكومية. كما سيقوم فريق العمل بالشركة بشرح متطلبات سوق العمل في القطاع الصحي والمهارات المطلوبة من قبل الشركات بهدف تقليل الفجوه بين التعليم واحتياجات سوق العمل مثل مهارات التسويق والتواصل ومهارات التخطيط الاستراتيجي وغيرها.
أكد الدكتور أحمد الشاذلي، المدير العام لشركة فايرز مصر والسودان، أن استراتيجية الشركة تركز على البحث والابتكار والتطوير لتقديم أفضل العلاجات القائمة على أحدث نتائج البحث العلمي. كما تولي الشركة اهتماماً كبيراً بالاستثمار في دعم وتنمية قدرات الكوادر البشرية للعاملين في قطاع الرعاية الصحية لتطوير القطاع ككل، بالإضافة إلى دعم التحول الرقمي عن طريق نقل أحدث التكنولوجيات والخبرات المكتسبة على المستوى العالمي إلى السوق المصري بما يتناسب مع رؤية مصر 2030.
أضاف الشاذلي: “نؤمن في فايزر مصر بأهمية دورنا المجتمعي وضرورة التعاون مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق أفضل النتائج التي تنعكس على تحسين ودعم القطاع الصحي في مصر وإمداده بكل ما هو جديد على المستوى العالمي. ومن خلال التعاون مع جامعة المستقبل، نشارك في تطوير العملية التعليمية بكلية الصيدلة ورفع قدرات صيادلة المستقبل بما يتماشى مع استراتيجيتنا في تنظيم برامج تدريبية داخلية وخارجية متميزة لرفع كفاءة القطاع الصحي وسد الفجوة بين العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل”.
أعرب الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، عن سعادته وفخره بالتعاون مع شركة فايزر مصر حيث تعتبر إضافة جديدة في صحيفة الإنجازات الهامة من أجل التطوير والتحسين الدائم للعملية التعليمية تبعا للخطة التي تتبناها جامعة المستقبل. وأضاف أن الاتفاقية تهدف إلى تنمية مهارات ورفع قدرات الطلاب لمواكبة سوق العمل وبناء كوادر قادرة على تنمية المجتمع ، مما يخلق صيدلي ناجح ملم بكل نواحي وأوجه العملية الصيدلانية ، وهو ما يتماشى مع حرص جامعة المستقبل على تقديم خدمات تعليمية ذات مستوى عالمي وبأحدث الأنماط التعليمية المتطورة ونقل التقنية والابتكار، والتفاعل مع المجتمع بمؤسساته المختلفة، مشيراً إلى أن جامعة المستقبل تعمل دائماً على تعزيز التميز الأكاديمي وتطوير التعليم كضرورة حتمية لتحقيق التنمية المستدامة ولا تدخر جهداً للتعاون مع كافة الجهات من القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق ذلك.
حضر مراسم توقيع البروتوكول الدكتورة إيمان فتحي، المدير التنفيذي لمركز التطوير المهني المستمر بهيئة الدواء المصرية ممثلاً عن الهيئة وذلك إيماناً منهم بأهمية بناء وتطوير قدرات الكوادر البشرية والدور الهام للشراكات بين القطاعات المختلفة بالدولة والتى تهدف إلى الإعداد المبكر للطلبة وتأهليهم لسوق العمل بشكل احترافى متخصص. وأكدت الدكتورة إيمان أن من ضمن أهداف هيئة الدواء المصرية الطموحة منذ نشأتها العمل على تنمية مهارات الطلبة وحديثى التخرج واكسابهم المهارات والجدارات اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلى والعالمى والمساهمة فى تطوير المسار المهنى لتحقيق ميزة تنافسية للخريج المصرى، وكذا دعم البحث العلمى والابتكار للارتقاء بالمنطومة الصحية والمساهمة فى تنمية البيئة وخدمة المجتمع وتحقيق أهداف استيراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
تحرص فايزر مصر على الاستثمار في دعم وتنمية قدرات الكوادر البشرية العاملة داخل الشركة وفي القطاع الصحي ككل. فقد استطاعت أن تصبح مركزاً هاماً لتصدير المواهب والكفاءات لفروع الشركة على المستوى العالمي. ويمثل العاملين المصريين في فايزر مصر 99% من اجمالى الموظفين، وتمكن الشركة العاملين من السيدات والتي تشكلن 41% من الزملاء الوصول إلى المناصب العليا المختلفة داخل وخارج مصر. كما تحرص الشركة على تنمية قدرات العاملين في قطاع الرعاية الصحية، حيث قامت فايزر بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية لتوفير برامج تدريب متنوعة للصيادلة في جميع أنحاء مصر لضمان توفير الدواء الآمن للمرضى المصريين، والتواصل مع المرضى بشكل أكثر فعالية.
تتميز جامعة المستقبل بالكليات والبرامج المتنوعة التى تتناسب مع حاجات سوق العمل الإقليمى والمحلى والعالمى من خلال الكليات المهمة التى تضمها وهى كلية الصيدلة، وكلية طب الفم والأسنان، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية التجارة وإدارة الأعمال، وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات. وقد حصلت على خمسة نجوم في تصنيف الQS العالمي وهو أعلي تصنيف يمكن الحصول عليه. كما يذكر أن جامعة المستقبل تتصدر قائمة الجامعات الخاصة بمصر”المركز الأول” والرابعة علي مستوي الجامعات المصرية الحكومية والخاصة تبعا لتصنيف QS العالمي، حيث تعتبر جامعة المستقبل من أبرز الجامعات الخاصة المصرية لكونها من أنجح مؤسسات التعليم العالي، وسبق وحصلت على العديد من المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية لجودةلا يتوفر وصف للصورة. التعليم على المستوى العالمي والعربي والإفريقي.لا يتوفر وصف للصورة.

شاهد أيضاً

خلال اللقاء الدوري لخدمة المواطنين.. محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات للأولى بالرعاية وتنفيذ مشروعات للشباب

كتب حماده جمعه عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اليوم الإثنين، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، …

%d مدونون معجبون بهذه: