لقاءالدكتور/ أيمن عبدا لمنعم … سعادة السفير / سانجاى باتاتشاريا سفير دولة الهند بالقاهرة

كتبه جرجس نظير

التقى الدكتور/ أيمن عبدا لمنعم … سعادة السفير / سانجاى باتاتشاريا سفير دولة الهند بالقاهرة ومجلس الأعمال المصري الهندي اليوم بمقر السفارة بالزمالك ، وبحضور وفد من محافظة سوهاج يضم الدكتور احمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة ووكيل كلية العلوم جامعة سوهاج وعدد من السادة المستثمرين بالمناطق الصناعية وهم : الدكتور إبراهيم هاشم ،والدكتور رامى عازر ، والدكتورة هبه نايل .
وأوضح السيد المحافظ أنه يسعى لجذب رؤوس الأموال الأجنبية للاستثمار بالمناطق الصناعية وداخل سوهاج لتوفير فرص العمل لشباب وأهالي المحافظة ، مشيرا أن سوهاج تتمتع بموقع متميز لقربها من ميناء سفاجا البحري ومطار سوهاج الدولي ،وسيتم قريبا البدء فى إنشاء مصنعين للاسمنت بدار السلام وغرب جرجا
.
وأضاف سيادته أن الدولة تسعى للانتهاء من ترفيق جميع المناطق الصناعية الأربعة الموجودة بالمحافظة لجذب المزيد من الاستثمار والمستثمرين ، كما نولي الاهتمام أيضا بالصناعات الصغيرة من خلال برنامج ” مشروعك ” بوزارة التنمية المحلية لتمويل المشروعات الصغيرة للشباب بفوائد بسيطة ونسعى لفتح منافذ لتسويق المنتجات من خلال إقامة المعارض داخل وخارج المحافظة .
وأكد السيد محافظ الإقليم بان المحافظة تسعى أيضا لإنشاء منطقة لصناعة الأثاث والموبيليات بغرب طهطا ، كما تم الاتفاق مع الجانب الصيني للبدء فى تصنيع ألياف الطاقة الشمسية بجزيرة قرمان ، ونسعى اليوم للاتفاق مع الجانب الهندى لإنشاء وجذب الاستثمارات الهندية وإنشاء منطقة للصناعات الهندية بسوهاج .
ومن جانبه أكد السيد السفير الهندي بالقاهرة بان الصعيد متقارب مع الجانب الهندى ونسعى لمزيد من التعاون مع الجانب المصري عامة والاستثمار بمحافظة سوهاج خاصة
وقال الدكتور إبراهيم المستثمر بالمنطقة الصناعية بغرب طهطا ان مصنع تحويل مخلفات الذرة الرفيعة الى خشب هو الأول من نوعه بالمنطقة وسيساعد في الحفاظ على البيئة نظيفة بالمحافظة ، لأنه يمثل البديل الآمن للتخلص من المخلفات بدلا من الحرق ، وأشاد إبراهيم بمجهود  السيد المحافظ للنهوض بالمناطق الصناعية وتحقيق التنمية المستدامة بالمحافظة وجذب الاستثمارات .
وأكد الدكتور رامى عازر المستثمر بالمنطقة الصناعية بالكوثر بأنه سيتم الإنتاج قريبا من مصنع تحويل أشجار الموز الى أخشاب وهو الأول من نوعه فى أفريقيا .
وخلال الاجتماع قدم المستثمرين نماذج من المنتجات وتم استعراض مقومات الاستثمار داخل المحافظة من خلال العرض الذي قدمه المستشار العلمي للمحافظة.
وأعلن السيد المحافظ انه سيقوم وفد من رجال أعمال الهند بزيارة المحافظة قريبا لتفقد المناطق الصناعية والمصانع الموجودة بها .وبحث فرص الاستثمار المناسبة والتي تخدم الجانبين الهندي والمصري متمثلا في سوهاج كمحافظة جاذبة للاستثمارات الحديثة .
وفي نهاية الاجتماع قدم وفد رجال الأعمال الهندي درع تكريم للسيد المحافظ وأشادوا باللقاء وفرص الاستثمار المتاحة بمحافظة سوهاج

شاهد أيضاً

مكتب لتسجيل العلامات التجارية بمقر غرفة الأقصر لخدمة مشروعات صعيد مصر للوصول للأسواق العالمية .

دعاء عبد الحليم أعلن صلاح فتحي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الأقصر عن بدء الترتيبات التنسيقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *