محافظ أسيوط : غلق طريق “اسيوط – القاهرة” الصحراوى الشرقى ومنع مرور الشاحنات المحملة بالوقود على الطرق السريعة

أسيوط / فراج محمود الابلق
أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط عن غلق طريق “اسيوط – القاهرة ” الصحراوى الشرقى ” طريق الجيش ” ابتداء من غروب شمس اليوم الموافق 18 مارس بالتنسيق مع محافظى المنيا وبنى سويف وذلك نظرا لسوء الاحوال الجوية وتعرض محافظة أسيوط واغلب محافظات الجمهورية لعاصفة ترابية شديدة تستمر حتى الغد .
وقال محافظ أسيوط – فى تصريحات صحفية له اليوم – انه تم التنسيق مع اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن اسيوط بإتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة العاصفة الترابية وتداعياتها والتنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية وغرفة ادارة الكوارث والازمات بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز ومديريات الخدمات لمتابعة المستجدات والتعامل الفوري مع أية بلاغات أو مشاكل ناتجة عن العاصفة الترابية والتغير المفاجئ في الجو .
وأضاف اللواء جمال وهبة مدير إدارة المرور بالمحافظة ، انه تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لغلق طريق ” اسيوط – القاهرة ” الصحراوى الشرقى بالاضافة غلق طريق “اسيوط – الخارجة ” نظرا لسوء الاحوال الجوية مشيرا الى ان نسبة الرؤية على باقى الطرق تتراوح ما بين 200 الى 300 متر .
وأكد مدير إدارة المرور على منع مرور شاحنات وسيارات النقل المحملة بالمواد البترولية على كافة الطرق السريعة بالمحافظة والتشديد من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة لقائدي المركبات وسائقي الأجرة على الطرق الرئيسية والسريعة بالالتزام بالتوقف على جانبي الطريق وعدم السير على الطرق إلا بعد انتهاء موجة الطقس السيئ حفاظا على ارواح المواطنين .
كان محافظ اسيوط قد اصدر قرارا اليوم بتعطيل الدراسة غدا الاحد بجميع المدارس والمعاهد الازهرية للطلاب على مستوى المحافظة بسبب موجة الطقس السىء التى تعرضت لها المحافظة اليوم .

شاهد أيضاً

نبيل أبوالياسين : رد على تصريح متحدث الرئاسة دعم الشعوب واجب وطني

كتب: عصام علوان علق” نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في تصرح صحفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *