محافظ الفيوم يشهد الاحتفالية الأولي لجوائز الدكتور “محمد سعداوي” لتكريم أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية

صلاح عبدالفتاح طبانه
شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، حفل تكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة، الذي نظمته مؤسسة صناع الخير للتنمية، بالتعاون مع المحافظة، حيث قام بمنح الطلاب المتفوقين جائزة الدكتور “محمد سعداوى” للتفوق العلمى ومبالغ مالية، وسط فرحة عارمة سيطرت علي جموع الحاضرين.
جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذة سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور محمد سعداوى الأستاذ المتفرغ بمعهد التبين للدراسات المعدنية التابع لوزارة التجارة والصناعة، والأستاذ هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية.
وقدم محافظ الفيوم، خالص التهنئة للطلاب المتفوقين، مطالباً إياهم بمواصلة مشوار التفوق والتميز وبذل المزيد من الجهد، للحفاظ على النجاح الذي حققوه، وجنى ثمار هذا التفوق فى حياتهم العملية، كما قدم الشكر للدكتور محمد سعداوى ابن الفيوم على هذه المبادرة الطيبة التى تحث أبناءنا الطلاب على الطموح والتنافس بالتوازى مع التفوق العلمى.
وأكد محافظ الفيوم على أهمية الاطلاع على مختلف العلوم والمعارف، لإدراك ما يدور حولنا من أحداث، فالمنافسة فى المجالات العلمية أصبحت اليوم قوية بين مختلف الدول، فى ظل التوجه العالمي للتحول الرقمي، مؤكداً أن طلاب العلم هم الأمل لمصرنا الغالية في مستقبلها المشرق.
وثمن “الأنصاري” دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في العمل جنباً إلي جنب مع الأجهزة التنفيذية للارتقاء بكافة القطاعات الخدمية والتنموية ودفع عجلة التنمية إلي الأمام وتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة التي ينشدها.
ومن جانبه، قدم الدكتور محمد سعداوي، الشكر لمحافظ الفيوم، لتعاونه البناء والمثمر مع مؤسسة صناع الخير ومشاركته الطلاب المتميزين علمياً فرحتهم، فضلاً عن جهوده المتعددة في الارتقاء بشتى القطاعات بالمحافظة، لافتاً إلى أن جائزة التفوق العلمى تهدف إلي تحفيز أبنائنا الطلاب علي الاستمرار في التنافس والتفوق لخدمة وطننا الحبيب مصر.
فيما أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن جائزة الدكتور “محمد سعداوي” جائزة مالية سنوية تمنح للطلاب المتفوقين أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة بالمدارس الحكومية بمحافظة الفيوم، لافتاً إلي أن قطاع التعليم بالمؤسسة، أطلق عدة مبادرات منها “أطفال مصر مستقبل مصر” ومبادرة تدريب 100 ألف خريج على احتياجات سوق العمل، ومبادرة “تكافؤ” لدعم أوائل الشهادات العامة من غير القادرين فى كافة أنحاء مصر للحفاظ على نبوغهم الدراسي.

شاهد أيضاً

نبيل أبو الياسين : لانقبل مايقوم به الإحتلال الإسرائيلي«نهش الضفة الغربية»

كتب: عصام علوان قال”نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، في بيان صحفي صادر …

%d مدونون معجبون بهذه: