محافظ الفيوم يناقش مع مدير عام الآثار سبل نشر الوعي الأثري وتعميق الانتماء للحضارة المصرية

كتب حماده جمعه 
ناقش الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مع الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم، سبل نشر الوعي الأثري بالمديريات الخدمية والمدارس والجامعات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، وبين جموع المواطنين بالشارع الفيومي، وذلك بحضور الدكتورة نرمين عاطف مدير إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم.
تم خلال اللقاء التنسيقي، استعراض سبل التعاون المشترك بين المحافظة ومنطقة آثار الفيوم، في تنظيم عدد من المحاضرات وورش العمل والندوات، فضلاً عن الزيارات الميدانية للمناطق الأثرية بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك بهدف نشر الوعي الأثري بين مختلف الفئات، وتعميق روح الانتماء لدى المواطنين، وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على حضارة مصر وتاريخها العريق.
أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بتنفيذ هذه المبادرة، كونها تسهم في تعميق روح الانتماء لدى المواطنين، وإلقاء الضوء على ما تزخر به المحافظة من إمكانيات أثرية فريدة، فضلاً عن دورها في تنشيط حركة السياحة الداخلية بالمحافظة.
فيما أوضح مدير عام آثار الفيوم، أن الحملات التوعوية ستنطلق مع بداية العام الجديد، وسيتم التوسع فيها بمختلف المديريات الخدمية والأندية ومراكز الشباب، وغيرها من مناطق التجمعات، استكمالاً لجهود إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، التي بدأتها بعقد لقاءات تنسيقية بمديرية التربية والتعليم وتنظيم عدد من الندوات التوعوية بالمدارس، لنشر الوعي الأثري وتعميق روح الانتماء لدى التلاميذ وربطهم بحضارتهم العريقة.

شاهد أيضاً

محافظ بني سويف يتابع سير العمل في برنامج التأهيل الرقمي لموظفى الوحدات القروية والتضامن والتموين للعمل بالمراكز التكنولوجية بالمجمعات الخدمية بقرى حياة كريمة

كتب حماده جمعه أكد االدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف ، على أهمية تحسين …

%d مدونون معجبون بهذه: