منح وتقليد ” محمد الحسانين ” وسام الاستحقاق المدني برتبة” فارس “

كتب : ماهر بدر
بامر من ملك اسبانيا
قام السفير رامون كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة ، بتقليد الخبير السياحى “محمد الحسانين المبيض” ، رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ، رئيس تكتل الشركات المصرية العاملة فى أسبانيا ، وسام الاستحقاق المدني، برتبة فارس ، والذى أصدره بمرسوم ملكى جلالة ملك أسبانيا فيليب السادس ملك أسبانيا، وذلك فى حفل أقيم بمنزل السفير الأسبانى بالقاهرة.
وقد أكد السفير رامون خيل كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة ، فى كلمته خلال حفل التقليد للوسام ، إن هذا الإحتفال كان من المفترض أن يتم منذ ما يقرب من عامين ، ولكن جائحة كورونا وتداعياتها ، كانت وراء تأجيل هذه المراسم .
وأضاف كاساريس ،أن ملك أسبانيا ، قد قرر منح هذا الوسام الرفيع إلى السياحى المصرى المتميز محمد الحسانين ، تقديراً وعرفاناً من المملكة الأسبانية بالدور الهام الذى بذله ” الحسانين ” لتعزيز العلاقات بين مصر وأسبانيا، حيث يعد هذا الوسام، وفقاً للوائحه، مكافأةً للمواطنين الأسبان وغير الأسبان عن خدماتهم البارزة التي يؤدونها لصالح الأمة من خلال القيام بأعمالٍ استثنائية أو تقديم مبادراتٍ مثمرة أو الالتزام بالعمل الدؤوب والمثالي أثناء أداء واجباتهم.
وأثنى السفير فى كلمته على ما قام به ” محمد الحسانين ،ومشيراً إلى إنه عرف أثناء إعداده للكلمة ، أن محمد كان قد بدأ يشعر بالانجذاب لثقافتنا الأسبانية منذ أن كان شاباً يافعاً وأنه استهل حياته المهنية عاملاً بمجال تدريس اللغة والثقافة الأسبانية للمصريين وكذلك تدريس اللغة العربية للمواطنين الأسبان، مساهماً بذلك في بناء هذا الجسر الذي نعمل جميعنا جاهدين من أجل ترسيخ وتقوية دعائمه.
وأستطرد قائلاً لعل الفضل في أن الكثير من الشباب المصريين، ومن هم فوق سن الشباب أيضاً،يعرفون أسبانيا ويحبونها يعود لمحمد ولمحاضراته سواءً تلك التي ألقاها داخل أروقة جامعة الأزهر أو بالمركز الثقافي الأسباني.
وأشار لأن تتخيلوا – أخذين في الاعتبار عدد السائحين الذين ساهم محمد في حضورهم لمصر والذين فاقوا النصف مليون شخص – حجم المساعدة التي من الممكن أن يكون قد قام بتقديمها لمواطنين أسبان إثناء زيارتهم لمصر على مدار الثلاثين عاما الماضية.
وأوضح أن عشق العمل والإبداع فيه وخاصة فى أعمال الترجمة للأسبانية والعكس كمعلماً ومترجماً فورياً من السمات التى يملكها محمد الحسانين منحته قدراً كبيراً من الإحترافية وما مكنه من أن يطل علينا عبر كتاباً مصوراً مختصراً لتاريخ مصر يمتد منذ الملك فاروق وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسى، فالكتاب الذي تمتلك السفارة نسخة منه يضم صورة لمحمد جالساً بين رئيس الحكومة الأسباني آنذاك، السيد ليوبولدو كالبو سوتيلو والرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، ساعياً من جديد للمساهمة من أجل مد جسر التفاهم والتواصل بين مصر وأسبانيا ، وكذلك إكتشاف محمد الحسانين لعالم السياحة ويجول كمرشد سياحي متحدث باللغة الأسبانية مصر الفرعونية.
من جانبه تقدم الخبير السياحى محمد الحسانين المبيض ، رئيس جمعية الحفاظ على السياحة الثقافية ، رئيس تكتل الشركات المصرية العاملة فى أسبانيا ،بالشكر لجلالة الملك فيليب السادس لهذا التكريم وإلى السفير رامون خيل كاساريس سفير إسبانيا بالقاهرة.
وأعرب عن سعادته بهذا التقدير الملكى من المملكة الأسبانية ، وفخور بحصوله على هذا الوسام الذى يُعد الثانى لأسرته بعدما حصلت عليه منذ 8 سنوات زوجته السيدة مارسيل ببا ، ومؤكداً على مواصلة جهوده فى خدمة مصر وأسبانيا والعمل على تحقيق المزيد من التقارب الثقافى والسياحى بين البلدين ذات الحضارات العميقة الضاربة فى جذور التاريخ.قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏‎FELIPE VI REY DE ESPAÑA GRAN MAESTRE DE LA ORDEN DEL MÉRITO CIVIL NOMBRE LA MINISTRA DE ASUNTOS EXTERIORES, UNIÃN EUROPEA Y COOPERACIÓN GRAN CANCILLER ORDEN En atención los méritos circunstancias que concurren en mohamed Hassanein Eruz de Oficial Ha tenido bien otorgarle de Orden del Mérito Civil. Por tanto, se conceden los honores, distinciones Dado en Madrid, de s0 las insignias que corresponden tenor de los Estatutos. junio de 2020 LAGRANCCLLEOESORDEN LMJADA-SEETAD‎‏'‏قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏وقوف‏‏

شاهد أيضاً

كتائب القسام تقصف قاعدة إسرائيلية بها صواريخ نووية

كتب حماده جمعه  لا يزال صدى هجوم السابع من أكتوبر قائمًا في ظل الخسائر الكبرى …