إنطلاق مبادرة “خليك في البيت مصر” .. للتخفيف من آثار أزمة كورونا الاقتصادية

دعاء عبد الحليم

 

 

بالتزامن مع إعلان الحكومة المصرية حظر التجوال الجزئي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بدأ انطلاق العديد من المبادرات الشبابية الفعالة، للتخفيف من أثار الأزمة والتي جاءت من بينها مبادرة لمجموعة من رواد التجارة الإلكترونية وهم منال نجم الدين وعمرو داود ومحمد حسام خضر، الذين قاموا بإنشاء موقع إلكتروني باسم “Stay Home Egypt”، لمساعدة أصحاب الأعمال في الاستمرار في تقديم خدماتهم من خلال البيع أونلاين.
ويعد الموقع دليلا يجمع أكبر عدد من الشركات التي تتيح خدماتها ومنتجاتها إلكترونيا وتقوم بتوصيلها إلى المنزل، وصُمم الموقع بشكل يُمكن المستهلك من الاطلاع على محتوياته بسهولة والشراء أونلاين بيسر.
وأعلن مؤسسوا المبادرة أن الموقع يهدف إلى مساعدة أصحاب الأعمال في مواجهة الظروف والتحديات الصعبة في الوقت الحالي، وكذلك تجميع أكبر عدد من الخدمات والمنتجات في منصة واحدة يمكن الشراء منها بسهولة من قبل المستهلكين وهم في بيوتهم.
وأوضحت منال نجم الدين، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ “Business School” ومدير قطاع البيع المباشر والإلكتروني بـ”مجموعة العربي”، “أننا بدأنا النشر عن أصحاب الشركات المختلفة والخدمات التي يقدمونها لتشجع الناس على الشراء بنفس القوة الشرائية المعتادة حتى لا يتأثر الاقتصاد القومي بركود حركة البيع والشراء”.
كما أكد عمرو داود، رائد ومطور الأعمال، أن الموقع متاح حاليا للجمهور للدخول عليه وإجراء عمليات الشراء، كما دعت كل أصحاب الأعمال الذين يمكنهم تقديم خدماتهم إلكترونيا وتوصيلها للعملاء للاشتراك بالموقع وإضافة خدماتهم وعرضها عليه بشكل مجاني.
ومن جانبه أضاف محمد حسام خضر ،استشاري الأعمال والاستثمار ومؤلف كتاب “رائد الأعمال Inside out”، أنه جاري العمل حاليا لتطوير مشروعهم بتصميم تطبيق للموقع وكذلك شات بوت لتسهيل عملية البحث داخله.

شاهد أيضاً

سارة نور تكشف عن تفاصيل موضة خريف 2021 للمحجبات

سامح علي في فصل الخريف ينتظر الجميع معرفة موضة هذا الفصل، وذلك لما له من …