النار في الفلم التجريبي السعودي إلتهمت الأخضر في إيران واليابس في طهران

كتب لزهر دخان
كأنها الحرب التي أكلت نارها الأخضر في إيران واليابس في طهران . هذا ما رواه فلم إعلامي عسكري سعودي .يروي كيف دمرت قوات الردع السعودية أحلام فارسية .كانت كلها أمل في أن تنتهي المملكة العربية السعودية بشهاب أو بأبابيل .
وسائل إعلام سعودية كثيرة ومنها “الرياض” وموقع “سبق” قامت بنشر الفيديو الذي نقل أصلاً من صفحة “قوة الردع السعودي” على تويتر .التي تعمل في مجال الترويج لصالح الجيش السعودي.
الهدف الإيراني كان في بوشهر وأيضاً في قم . أما الذي قام ليقطع رأسه ودابره فهي قوات الردع السعودية. التي ظهرت في فلم كأنه الواقع وهي تنقض عن العدو .الذي طالما أكدت الرياض أنها تتعرض لصواريخه .التي كان وما زال يزود بها جماعة أنصار الله ” الحوثيين”
رسميا وعلى تويتر أطلق على الحساب الذي بث الفلم ،إسم @saudi_S_Force، وحسب صحيفة الرياض فإن مجموعة من الشباب السعودي أنتجوا الفلم .وإختاروا له وسماً تحت إسم#فيلم_قوة_الردع_السعودي. وهو فلم من الأفلام القصيرة.
وفي الفلم أظهر منتجوه أن السعودية تمتلك صواريخ مداها 12 ألف كلمتر . وإسمها ” رياح الشرق ” وهي قادرة على الوصول إلى إيران نقطة نقطة . وأيضا ًفي الفلم ظهرت الطائرات العسكرية السعودية ،من طراز F15 و”التايفون” والتورنيدو والأواكس .بالإضافة إلى دبابات أبرامز الإستراتيجية . والفرقاطات البحرية ذات التسليح العالي، ومنظومة الدفاع الجوي المتمثلة ببطاريات “الباتريوت”.
في الفلم كذلك ظهرت نهاية واحدة من معاركه .التي أدارها ولي العهد محمد بن سلمان .إلى نهايتها التي شهدت إحتلال إيران وقواعدها العسكرية .وإعتقال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني.
أما ” حرب الخليخ الثانية ” فقد كان فلم إيراني ظهر في سنة 2016 م. وهو سيناريو مماثل ولكن لصالح إيران . التي تغلبت فيه على السعودية .
وفي الفلم الإيراني ظهر في البداية السيد علي خامنئي .مرشد الثورة الإيرانية ،وكان قد هاجم أعداء الثورة . في خطابه ثم تمت مهاجمة السعودية في فلم كانت مدته 5 دقائق.
وفي تلك المعركة الإيرانية الرابحة .تمت عملية قصف قاعدة جوية سعودية بصواريخ بالستية .تابعة للحرس الثوري الإيراني . أما القاعدة فكانت ” قاعة الملك خالد الجوية”

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

شاهد أيضاً

يوميات اكسبو 2020 دبى اقبال كبير من الزائرين على الجناح المصرى عقب الافتتاح الرسمى للفعاليات

دعاء عبد الحليم شهد الجناح المصرى المشارك فى فعاليات اكسبو 2020 بدبى اقبال كبير من …