شادية الحصرى تهني شعبي وادى النيل بالعام الجديد وعيد الاستقلال ل٦٢

كتب وليد شفيق
مبادرة مصر والسودان ايد واحدة ارسالت برقية تهنئة لشعبي وادىالنيل بمناسبة عيد استقلال السودان 62 وكذلك رأس السنة الجديد 2018 ونتمنى من الله ان يكون عام محبة وسلام لشعبي وأدى النيل. تقول رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الإعلامية شادية الحصري نبارك لشعب السودان العظيم والقيادة الرشيدة اعياد الاستقلال 62 واتمنى لهذا البلد الطيب المزيد من التقدم والرخاء وان يسود الحب والسلام بين شعبي وادى النيل . تضيف الحصرى كما ارسل باقة ورد للاشقاء المسيحين والمسلمين فى بلادى وادى النيل واقول لهم عام سعيد مملوء بسلام ورخاء ويسودة الحرص على وحدةوادى النيل. تشير الحصرى يوجد شئ مهم اريد التأكيد علية يوجد الان مهتارات بين اعلامين مصر والسودان ولم أقول الاكلمة واحدة ودائما ارددها” ارحمو شعبى وأدى النيل ” واتمنى الحرص على توطيد العلاقات وعدم ادخال الشعبين فى تلاسن والمشادات الكلامية ، ارحمو الشعبين ولنحرص على ان نكون يد واحدة لان هناك أيادي خبيثة تقوم بالوقيعة بين شعبي وادى النيل لذلك اناشد الاعلامين الوطنين بنشر السلام والحب بين شعبى وادى النيل . تؤكد الحصرى ان من هداف المبادرة: –
1/الارتقاء بصحة المواطن السودانى والمصرى بكل جوانبها البدنية والنفسية والعقلية والاجتماعية.
2/ الاسهام فى تطوير ودعم العلاقات بين البلدين.
3/الاهتمام بالبعد الثقافى والاجتماعى وتبادل الخبرات بصورة اكثر خصوصية.
4/الاسهام فى اصحاح البيئة وحمايتها.
5/ الاسهام فى العون الانسانى بصوره عامه.
6/تشجيع المناسبات والتظاهرات التى تؤدى الى تلاحم وتقارب الشعبين ثقافيا ورياضيا وفنيا واقتصاديا.
7/العمل على رفع القدرات للشعبين من خلال برامج التنمية البشرية وتوفير فرص التدريب وتبادل الخبرات تشكل واحدة من هموم مبادرة مصر والسودان ايد واحدة.
ترى الحصرى اهمية المبادرة: –
ملاحظ ان هنالك توترات سياسية بين البلدين افرزت واقع لدى السودانيين والمصريين عبر التراشق الاعلامى الرسمى لاحداث كراهية مصطنعة بين الشعبين ولذلك تعمل المبادرة لنزع فتيل الكراهية بين الشعبين من خلال الدبلوماسية الشعبية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …