ظريف ضيف أربيل ونجيرفان يساعده على إستثمارها قبل العودة إلى السليمانية

كتب لزهر دخان
وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى كردستان العراق وفي أربيل إستقبله اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2019م . رئيس وزراء إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني . الذي قال أن وجوده في أربيل يعني أن دول المنطقة مستمرة في مساعدتها لصناع السلام . وأكد نيجرفان أيضا على أن ( إستمرار التنسيق والتعاون بين العراق والإقليم مع إيران، والذي من شأنه مواجهة الإرهاب والقضاء النهائي عليه في المنطقة.)
وسيستمر وسيتجدد التعاون بين الطرفين في المجالات كافة ومن بين أبرزها التجارية ، والثقافية، والزراعية، والعلمية والمجالات الأخرى، وكذلك تقييم الأوضاع في المنطقة عموما.
وقد قال ظريف في لقائه مع ناجيرفان بارزاني أن “زيارته إلى الإقليم تأتي في اطار تقوية العلاقات الاقتصادية بين الجانبين، لأن القطاع الخاص في إيران يولي اهتماما بتقوية العلاقات الاقتصادية بين كردستان العراق وبلادنا”.
ورغم أن زيارة السيد ظريف إلى أربيل تأتي في زمن صعب بالنسبة لإيران . التي خدعتها واشنطن وإنسحبت من الإتفاق النووي معها . وهي الأن في حاجة إلى حلفاء سياسيين وبسرعة قال ظريف أن زيارته إلى أربيل ليست إلا حاجة من حوائج إيران الإقتصادية وقد جاء ليقضيها معتبرا إياها حسب قوله “زيارتي للعراق اقتصادية، بحثنا خلالها موضوع التعاون المشترك”.
وسيكون ظريف أيضا ضيفا على السليمانية حيث سيعقد العديد من الإجتماعات . وسيحضر المؤتمر الإقتصادي المشترك.

شاهد أيضاً

رئيس منظمة الحق: عن تصريحات وزير الداخلية الهندي ‏«عنصرية»

كتب: عصام علوان هاجم”نبيل أبوالياسين” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في بيان صحفي صادر …