بالصور تواصل فعاليات حملة “معاً ضد العنف والإرهاب”بمركز سمالوط

كتب. أسامه خليل
واصلت محافظة المنيا فعاليات حملة “معاً ضد العنف والإرهاب” بمدينة سمالوط وذلك لتوعية الشباب بخطر الإرهاب من أجل حماية الوطن وضمان استقراره وأمنه.

شارك في الحملة الشيخ محمود محمد توفيق مدير المساجد بمديرية أوقاف المنيا، والقس جرجس وكيل مطرانية سمالوط، والمهندسة أميره عبد الفتاح مدير عام إدارة المرأة واﻻمومة والطفولة بالمحافظة، واللواء جمال قناوي رئيس مركز ومدينة سمالوط.

من جانبه أوضح الدكتور رضا فاروق، مدير عام مركز تدريب العاملين وتنمية مهاراتهم بالمحافظة، أن الحملة تستهدف جميع مراكز المحافظة وقراها، مشيراُ إلي أن فعاليات الحملة بمركز سمالوط كانت بحضور عدد كبير من المواطنين، وتناولت الندوة إلقاء الضوء على الإرهاب والتطرف، ومسبباته، ونمط التربية التي تفرز هذه الشخصية.

وتناولت الندوة تأثير ودور الأسرة، و وسائل الإعلام كأهم المصادر التي تشكل نمط شخصية الطفل والشاب مستقبلاً، وأهمية احترام الأفكار والمعتقدات وقبول الآخر، وتحدثت عن السمات الشخصية للإرهابيين من جمود فكري، وضعف منظومتي الثقافة والقيم كذلك تطرقت إلى سبل العلاج ودور الأسرة والتعليم ودور العبادة.

كما تم تسليط الضوء على التعريف بالآثار السلبية للإرهاب على أمن وأمان الدولة، وعلى اقتصادها، وعلى فكر شبابها وفضح مخططاتهم التي تهدف إلى استقطاب الشباب المصري الذين هم عماد الأمة، وطرح حلول لمكافحة الإرهاب والتطرف وتجفيف منابعه وإبعاد الشباب عن فكرهم المغلوط.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏4‏ أشخاص‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

 

شاهد أيضاً

فى الذكرى الأولى تأبين روسى – مصرى للمترجمة ناتاشا كوكاش

كتب : ماهر بدر فى احتفالية الوفاء أقام المركز الثقافى الروسى بالقاهرة حفل تأبين للراحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *