أحمد شفيق يثير الجدل بعد إعلانه أن دولة الامارات تمنعه من السفر الي القاهرة

كتب ـ أحمد ابر اهيـمـ
تسجيل صوتي لرئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق، يثير القلق والجدل بين الاوساط السياسية بدولة الامارات العربية ، يقول شفيق ان دولة الإمارات تمنعه من السفر، مما اساء استغراب معظم الأوساط في الحكومة الإماراتية .

وقال مصطفى الزرعوني رئيس تحرير صحيفة الخليج تايمز ، إن ظروف الفيديو الذي ظهر فيه شفيق غريبة جدا مشككا في ملابساته .

وأضاف الزرعوني ان للإمارات علاقات مميزة مع شفيق وهذا ما يفسر اختياره هذا البلد بالذات للمكوث فيه كل هذه المدة .

وتابع هو أعلن اليوم ومن قلب الإمارات نيته الخوض في الانتخابات المقبلة وهذا يدل على أنه حر بكل ما يفعله ولا أحد يفرض عليه شيئا .

وظهر شفيق في تسجيل مصور بثته قناة الجزيرة ، يوم الأربعاء بعد إعلانه في حديث مع وكالة رويترز، في وقت سابق عزمه الترشح بانتخابات الرئاسة القادمة 2018 .

وقال شفيق في التسجيل المصور، كنت قد أعلنت عن ترشحي لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية ، وكنت أنوي في سبيل ذلك القيام بجولة بين أبناء الجالية المصرية في الخارج قبل العودة خلال الأيام القليلة القادمة ، إلا أنني فوجئت بمنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهّمها .

وأضاف كرارت مرارا وتكرارا حبي وعشقي وامتناني وشكري وعرفاني لدولة الامارات الشقيقة للاستضافة الكريمة ، ولكنني أرفض التدخل في شؤون بلدي من اي دولة بمنعي وإعاقتي عن المشاركة في ممارسة دستورية ومهمة وطنية مفروضة عليِ وقد يكلفني الشعب بها .

شاهد أيضاً

يوميات اكسبو 2020 دبى اقبال كبير من الزائرين على الجناح المصرى عقب الافتتاح الرسمى للفعاليات

دعاء عبد الحليم شهد الجناح المصرى المشارك فى فعاليات اكسبو 2020 بدبى اقبال كبير من …