إرتفاع أسعار تذاكر طيران رحلات العمرة 40 %

كتب حسن محفوظ

أكدت مصدر مسئول بشركة مصر للطيران أن الشركة لم تحدد حتى الآن أعداد المعتمرين المصريين الذين ستنقلهم الشركة إلى الأراضى المقدسة هذا العام، أو تحدد أسعار تذاكر طيران رحلات العمرة، وذلك لعدم إعلان وزارة السياحة موعد بدء رحلات العمرة أو آلية التشغيل حتى الآن.
وأكد أن «مصر للطيران» تلقت عدداً من الطلبات من قِبَل بعض شركات السياحة لحجز رحلات للمعتمرين خلال أشهر رجب وشعبان ورمضان، منوهاً بأن الشركة لديها القدرة على نقل أية أعداد من المعتمرين المصريين بعد دخول الـ9 طائرات الجديدة للخدمة، وأصبح أسطول الشركة يبلغ 69 طائرة جاهزة لنقل المعتمرين.
وأضاف أن أسعار تذاكر رحلات العمرة حال طرحها ستشهد زيادة تتراوح من 20 إلى 40% بالمقارنة بأسعار العام الماضى، وذلك نتيجة للزيادات التى طرأت على تكاليف التشغيل ولظروف العرض والطلب.
وقال علاء الغمرى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق: إن جميع المؤشرات تؤكد أن موسم العمرة هذا العام سيكون 3 أشهر فقط هى رجب وشعبان ورمضان، مشيراً إلى أنه من المنتظر أن تعلن وزارة السياحة خلال الأيام المقبلة الضوابط المنظّمة لموسم العمرة وآلية التشغيل، متوقعاً ألا تزيد الأعداد التى سيسمح بتنظيمها على 500 ألف معتمر سيتم توزيعهم على الـ3 أشهر.

شاهد أيضاً

توحيد سلم الرواتب ومكافأة نهايه الخدمه للعاملين في الدولة

بقلم : أشرف عمر رواتب الموظفين في اي دوله تلتهم اكبر قدر من الدخل القومي …