إستسلام أربعة إرهابيين حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزئر

كتب لزهر دخان
بعدما إستفاد الجيش الجزائري من توبة حوالي 80 إرهابي منذ بداية العام 2018، وإلى غاية اليوم. تستمر في الجزائر مكافحة الإرهاب بثبات ونجاح. وحسب أخر نشرات أخبار وزارة الدفاع الجزائرية المؤرخة في يوم 12 جويلية 2018م وبالبويرة . عثر الجيش على مخبأ للإرهابيين .يحتوي على مواد لصناعة القنابل التقليدية. وفيه أيضاً كمية من الذخيرة ومواد أخرى .وفي نفس اليوم وحسب ذات المصدر شهدت ولاية عين الدفلة تدمير قنابل تقليدية الصنع بعين .
وفي اليوم الذي سبق و بمنطقة القياطين بلدية القل الواقعة بولاية سكيكدة . كشفت ودمرت مفرزة للجيش مخبأ للإرهابيين يحوي كمية من الأدوية والمواد الصيدلانية . وفي ولاية لبويرة أيضاً وبتاريخ يوم 11 جويلية 2018 م. دمر الجيش قنبلتين تقليديتي الصنع.
كما كتبت الوزارة نبأ إستسلام أربعة من الإرهابيين ( سّلم أربعة (04) إرهابيين أنفسهم، اليوم 12 جويلية 2018، للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة )
ونشرت الوزارة أسماء المُستسلمين وهم:
• 1- “غدير معمر شعيب”، المدعو”أبو أحمد”؛
• 2- “زواري فرحات إسماعيل”، المدعو”أبو عثمان”؛
• 3- “بن مسعود مراد”، المدعو”أبو محمد”؛
• 4- “غدير عمر عبد الحميد”، المدعو”أبو مصعب”.
وكان الأربعة قد أصبحوا ضمن صفوف الجماعات الإرهابية منذ العام 2016م .ووجدت السلطات بحوزتهم أربعة مسدسات رشاشة وأربعة مخازن ذخيرة .
وتكررت عملية توقيف من يشتبه في قيامهم بدعم الإرهابيين وفي يوم 08 جويلية 2018 تم توقيف (عنصر دعم للجماعات الارهابية بمستغانم) وفي نفس اليوم قام الجيش بتدمير لغم بولاية لمدية.
كما تم في نفس اليوم توقيف رجل أخر كان من داعمي الإرهاب .وهو حسب الوزارة عنصر دعم للجماعات الارهابية وقد ظبط بمستغانم . وشهد يوم 08 يوليو أيضا نجاح مفرزة أخرى في كشف وتدمير لغما تقليدي الصنع، إثر عملية بحث وتمشيط بالمدية.

شاهد أيضاً

حبس مسجل متهم بقتل سائق توك توك ب #الإسكندرية

كتب حماده جمعه  قرر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، حبس مسجل 4 أيام …