استياء وغضب عام ودعوات لإقامة جنحة مباشرة على وزير التربية والتعليم وفقا للمادة 137 من قانون العقوبات لاهانه وسب معلمون مصر ويصفهم ((بالحرامية ))

كتب : رضا الحصري
أصيب معلمو مصر وقيادات وزارة التربية والتعليم، بصدمة كبرى بعد تصريح، وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، لجريدة “أخبار اليوم” في حواره مع الكاتب الصحفي رفعت فياض صباح اليوم السبت 2 من سبتمبر الجاري باتهامه للعاملين بوزارة التربية والتعليم نصا بأن “الوزارة نصفها حرامية والنصف الآخر مش كفء”، والذي عمم فيه الاتهام على كل القيادات والمعلمين على السواء باتهام يحاسب عليه القانون أولا قبل أن يكون الوزير نفسه هو رب البيت مما أدى إلى اشتعال ثورة غضب على صفحات التواصل الاجتماعى، وتصدر هاشتاج “احنا مش حرامية انت اللى حرامى” علي جميع مواقع التواصل.
ووجهت منى رفاعي معاون وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور محمود أبوالنصر، انتقادات حادة لوزير التعليم الحالي بسبب تصريحاته.
وقالت: “معلمو مصر ليسوا لصوصا أو حرامية كما ادعى الوزير”، وطالبت بالتحقيق مع وزير التعليم فيما نسب إليه من تصريحات، مشيرة إلى أن الوزير دأب على إصدار مجموعة من التصريحات الاستفزازية تجاه المعلمين والعاملين بالوزارة منذ فترة ليست بالقصيرة، وأنه فور توليه بالمسئولية نعت الجميع بالفشل وقالت: “فهل يعني هذا أنه سيأتي بوزارة جديدة أم ماذا؟”.
وأكد حسين إبراهيم، أمين عام نقابة المعلمين المستقلة، أنه “سيتم إقامة قضية ضد الدكتور طارق شوقي لقيامه بإهانة كل من يعمل بمرفق التعليم لأن التصريحات التي أدلى بها تسيء له شخصيًا قبل أن تسيء لنا ولا تليق به كوزير للتربية والتعليم وتخالف نصوص القانون”.
وفى نفس الإطار انتوى مجموعة من المعلمين والقيادات إقامة جنحة مباشرة على وزير التربية والتعليم وفقا للمادة 137 من قانون العقوبات والتي تنص بالسجن 6 أشهر على عقوبة السب والقذف، كما أن هذه العقوبة تتضاعف أن كان السب والقذف منشورا بإحدى الجرائد أو المطبوعات.
فيما وردت بعض التعليقات الساخرة من المعلمين منها “عندما توليت مسئولية الوزارة اتهمت قياداتها ومعلميها أن جميعهم حرامية فماذا لو صدق الخبر المنشور على إحدى المواقع الإلكترونية من ترشيح سيادتكم لمنصب “رئيس الوزراء” هل وقتها ستتهم الشعب المصرى كله أنه حرامية؟”

شاهد أيضاً

العلاج الطبيعى جامعة بدر تنظم “المؤتمر الدولى للعلاج الطبيعى التفاعلى” مع جامعة وينستون الامريكية

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور عدلى صبور، عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة بدر فى …