الشائعات وأثرها على المجتمع ندوة لإعلام المحلة بالمكتبة الثقافية بأبوصير

متابعه كريمة عبدالرحيم
نظم مركز إعلام المحلة صباح اليوم ندوة توعوية بمقر المكتبة الثقافية لقرية أبوصير بعنوان الشائعات وأثرها على المجتمع حاضر فيها فضيلة محمود فايق زكى أمام وخطيب بالأوقاف ونظمها وأدارها الإعلامى محمد الشناوى .
قال فايق أن الشائعات أساس فى تدمير المجتمعات على كافة الأصعدة خاصة وقت الأزمات والحروب مؤكدا على أهمية التثبت من الأخبار والمعلومات التى ينقلها الفرد ومشددا من الانجراف وراء الأخبار الزائفة وتداولها .
وأشار فايق إلى أن الإسلام عنى عناية شديدة بالكلمة وخطرها وأن الله عز وجل دعا فى كتابه إلى التثبت من صحة الأخبار والمعلومات قبل تصديقها وأذاعتها موجها أن هناك الكثير من الأهداف الخبيثة لدى مروجى هذه الشائعات .
فأكد الشناوى أن من أهم الأسباب لانتشار الشائعات الحرية التى اتاحتها وسائط التواصل الاجتماعى فى تداول المعلومات والأخبار داعيا إلى تشريع قانون ينظم النشر عبر هذه الوسائط ويحقق الاستخدام الأمثل لها موجها الجميع باستقاء الأخبار والمعلومات من الأدوات الإعلامية الرسمية وعدم الانجراف خلف الأخبار والمعلومات التى تبثها مواقع وقنوات مشبوهة لها أجندتها الخبيثة وأهدافها الدنيئة التى تسعى إلى تحقيقها
فحضر الندوة سعيد المنسى مدير المكتبة الثقافية بأبوصير و لفيف من أهالى وموظفى الوحدة المحلية بالقرية و نظمت وأقيمت تحت إشراف مصطفى حسين مدير مركز إعلام المحلة وسمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

شاهد أيضاً

سارة نور تكشف عن تفاصيل موضة خريف 2021 للمحجبات

سامح علي في فصل الخريف ينتظر الجميع معرفة موضة هذا الفصل، وذلك لما له من …