القصبى: وجود مجلس الشيوخ يسمح بتمثيل العديد من الأحزاب والقوى السياسية المختلفة و التعبير عن آرائها

متابعة: محمد على

 

 

صرح النائب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر، مساء الأحد، إن مشروع قانون مجلس الشيوخ التي وافقت عليه لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب يأتي إعمالا للنصوص الدستورية في ضوء التعديلات التي وافق عليها الشعب عام 2019.

وأضاف القصبي، خلال مداخلة مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، مقدم برنامج “90 دقيقة” عبر فضائية “المحور”، أن “مجلس الشيوخ المصري كان له تاريخ تشريعي قيم جدا، وكان يجمع أهل العلم والخبرات والحنكة، وبالتالي كان من المهم وجوده في مصر كما هو معمول به في العالم أجمع، ثم أن وجوده يسمح بتمثيل العديد من الأحزاب والقوى السياسية المختلفة التي تستطيع من خلاله أن تعبر عن آرائها”.

وأوضح القصبي أن مجلس الشيوخ يتشكل في ضوء المقترح المقدم من 300 عضوا منهم 100 بالانتخاب بنظام القائمة المغلقة و100 عضواً بنظام الفردي و100 عضواً يعينهم رئيس الجمهورية وذلك إعمالا للنصوص الدستورية، ولابد أن يكون العضو حاصل على مؤهل عالي، ولا يقل عمره عن 35 عاما، ويتمتع بكامل الحقوق السياسية.

ووافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، اليوم الأحد، نهائياً على مشروع قانون مقدم من النائب عبد الهادي القصبي وأكثر من عشر أعضاء البرلمان بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ

شاهد أيضاً

ستيفان سيلاف يتقلد منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بجيلي أوتو

كتب : ماهر بدر تقلد ستيفان سيلاف منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بمجموعة جيلي …