القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية فى نظم المعلومات لذوى القدرات الخاصة بصعيد مصر

مراسلة البحر الاحمر  

إستمرار لجهود القوات المسلحة فى دعم خطط التنمية الثقافية والإجتماعية فى صعيد مصر والإهتمام بذوى القدرات الخاصة والإستفادة من طاقتهم وقدراتهم الخلاقة ، قامت المنطقة الجنوبية العسكرية بإعداد وتأهيل (550) فرد من ذوى القدرات الخاصة من أبناء محافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد فى مجال تكنولوجيا المعلومات والحواسب الآلية ، داخل مركز نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة بأسيوط ، وذلك طبقاً للبروتوكول الموقع مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وتمكين أكثر من (100) فرد من المتميزين للحصول على فرص العمل المميزة بالعديد من الشركات ومؤسسات القطاع المدنى فى صعيد مصر .

وخلال مراسم الإحتفال ألقى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية كلمة نقل فيها تحيات وتقدير الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للخريجين مؤكداً حرص القوات المسلحة على توفير سبل الدعم والرعاية لأبناء الشعب المصرى فى إطار دورها الداعم لخطط التنمية الشاملة للدولة .

فيما أشار ممثل وزارة الإتصالات حرص الدولة على الإهتمام بذوى القدرات الخاصة وتطوير مهاراتهم الحياتية وتأهليهم لسوق العمل .

كما تضمن الإحتفال عرض فيلم تسجيلى تناول القدرات والإمكانات التى زود بها مركز نظم المعلومات بالمنطقة الجنوبية العسكرية ودورة فى تأهيل شباب الصعيد ليكون بمثابة منارة للعلم والتكنولوجيا فى جنوب مصر .

وفى نهاية الإحتفال تم تكريم المشرفين على الدورة وأوئل الخريجين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة لإتاحة الفرصة لتنمية قدراتهم بما يمكنهم من الإندماج فى المجتمع والحصول على فرص عمل مناسبة تؤهلهم للحياة الكريمة .

حضر الإحتفال محافظا أسيوط وسوهاج وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظات الصعيد وعدد من المسؤلين من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الثقافة

 

شاهد أيضاً

جلسة تصوير “رومانسية لريهام أيمن وشريف رمزي من المصور إسلام سليمان

سامح علي خضع الفنان شريف رمزي وزوجته الفنانة ريهام أيمن لجلسة تصوير مع المصور إسلام …