المصيلحى: إضافة المواليد الجدد بعد انتهاء تنقية الدعم و لدينا أكبر قاعد بيانات حديثة

محمد على/ دعاء عبد الحليم

 

أعلن وزير التموين ، والتجارة الداخلية انه سيتم منح المواطنين الذين شملتهم محددات العدالة الاجتماعية ، مهلة من الحذف من البطاقات حتي نهاية شهر اغسطس الحالي ، وذلك لحين تقنين اوضاعهم حتي لايتم وضعهم مع شريحة القادرين الذين سيتم حذفهم من الدعم
و أشار الي ان الوزارة اصبح لديها اكبرقاعدة بيانات متكاملة للمواطنين المستفيدن من الدعم بعد ربط قواعد بيانات الاتصالات والمالية والداخلية والانتاج الحربي حيث بلغ اعداد قواعد البيانات التي تم ربطها لـ ٣٧ قاعدة بيانات ونستهدف الي زيادتها لـ ٥٠ قاعدة خلال الفترة المقبلة حتي تكون لدينا صورة واضحة للمجتمع .

ولفت وزير التموين ، الي انه تم وضع محددات عادلة لتنقية الدعم من غير المستحقين .. لافتاً الي انه من غير المقبولة ان يكون موظف يحصل مرتب ١٥ الف جنيه يحصل علي الدعم ، في حين هناك فئات اخري لا تملتك ابسط مقومات الحياة ليس لديها بطاقة تموين وهم في حاجة ماسه اليها ، مشيراً الي ان موازنة الوزارة زادت من ٨٦ الي ٨٩ مليار جنيه العام ، ومطلوب استخدامها بكفاءة لتلبيه احتياجات المواطنين.

و حول اضافة المواليد اكد الوزير انه لن يتم إضافة إي مواليد إلا بعد الانتهاء من عمليات التنقية ، لافتا إلى أنه سيتم البدء في حذف غير المستحقيين نهاية الشهر الحالي. وأضاف ستعرض النتائج على مجلس الوزراء ، ولن يتم إضافة المواليد بشكل عشوائي بل سنبدأ بالفئات الأكثر احتياجاً، كذلك لن إضافة مواليد لأسرة تتكون من أكثر من 4 أفراد.

واوضح المصيلحى خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم ، للاعلان عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك، و نتائج مشروع جمعيتي المرحلة الثالثة ر مؤشرات المرحلة الرابعة من محددات العدالة الاجتماعية، و الأوكازيون الصيفي ، انه الدولة تعمل علي توجييه الدعم للفئات الاولي بالرعاية ، مشيراً الي انه سيتم قبول تظلمات اصحاب السيارات يعملون عليها وتمثل لهم مصدر رزق ، في حين سيتم منح اصحاب المنازل التي تمتلك اكثر من عداد مهلة لنقل ملكيتها الي الاسر المتواجده به

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …