النشرة العسكرية حصيلة أسبوع من مكافحة الإرهاب في الجزائر

كتب لزهر دخان
في الأسبوع الأخير إستمر الوضع

على ما هو عليه . بالنسبة لمكافحة الإرهاب في الجزائر . وما كان عليه هو تكرار نجاح الجيش ،وما شابهه من السلطات الأمنية في مجال مكافحة الإرهاب .عن طريق مواصلة البحث والتمشيط في صحاري البلاد وغاباتها ، المعروفة بوعورتها وشساعتها .
وقد شهد يوم 20 ديسمبر كانون الأول 2018 م ، نجاح عملية إنقاذ ولاية تندوف من مخبأ أسلحة . المخبأ يحوي بندقية تكرارية . وأيضاً مسدس أوتوماتيكي . ومخزن ذخيرة مملوء.
كما أشار بيان أخر لوزارة الدفاع الجزائرية صدر ونـثشر بتاريخ يوم 19 ديسمبر كانون الأول 2018 م . إلى أن السلطات العسكرية بولاية تمنراست بالناحية العسكرية السادسة. إستفادت من إستسلام “علي محلي” الإرهابي المُكنى بأحمد . الذي تقول سيرته الذاتية أنه أصبح إرهابياً منذ سنة 2016 م . وكان بحوزة محلي قبل إستسلامه سلاح يتمثل في كلاشنيكوف ومخزني ذخيرة مملوءين.
وكان نفس اليوم قد شهد نجاح فرق الأمن الوطني والجيش . في توقيف عنصريين داعميين لجماعات الإرهابية ، ظبطا في ولايتي تيارت والشلف .

ولاية باتنة بدورها شهدت نجاح في عملية تمشيط قادها الجيش . وكشفت ودمر ثلاثة مخابئ للإرهابيين . وأربع قنابل تقليدية الصُنع ومواد كيماوية تُستعمل في صناعة المتفجرات وأغراض أخرى. وكان هذا بتاريخ يوم 16 ديسمبركانون الأول 2018 م. وكان نصيب ولاية تبسة إيقاف عنصر داعم للإرهاب . بنفس التاريخ على حد تعبير نص بيان الوزارة.

وفي بيان أخر صدر في وقت مبكر بتاريخ يوم 13 ديسمبر كانون الأول 2018 م . أفادت الوزارة أنها أوقفت عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة . وقد أوقفهم الجيش وهم ستة أشخاص.
وقد شهد يوم 10 ديسمبر كانون الأول 2018 م ، نجاح الجيش في ولاية تبسة . حيث أكد بيان له أنه أوقف ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …