بوقادوم يمثل الجزائر على رأس وفدها الهام إلى نيويورك حيث سيحضر إجتماعات الجمعية العامة

كتب لزهر دخان
حسب ما ذكرته وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية يوم السبت 22 سبتمبر 2019م . سيكون السيد صبري بوقادوم وزير الشؤون الخارجية الجزائري على رأس وفد الجزائر المشارك في الدورة العادية ال74 للجمعية العامة “الأمم المتحدة”.
وفي وكالة أنباء الجزائر قرأنا ما نقلته الوكالة عن بيان صدر عن خارجية الجزائر . وقد قالت الوكالة( أن هذه الدورة السنوية المنظمة تحت شعار “تعبئة الجهود المتعددة الأطراف من أجل القضاء على الفقر وتوفير التعليم الجيد و مكافحة تغيير المناخ وضمان الشمول” ستعكف على بحث عدة قضايا دولية مدرجة ضمن جدول الأعمال تخص السلم والأمن والقانون الدولي و التنمية).
وعن دور الوزير بوقادوم في إجتماعات الجمعية العامة قالت الوكالة (و إضافة إلى المشاركة في النقاش العام, سيمثل وزير الخارجية الجزائر في أشغال المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب و المنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة و قمة العمل من أجل المناخ و في الاجتماع الرفيع المستوى بشأن التغطية الصحية الشاملة و في الحوار الرفيع المستوى حول تمويل التنمية, حسب نفس البيان.)
وحول دورالوزير بوقادوم في إجتماعات أخرى ستجري على هامش القمة الأممية قالت الوكالة ( سيرأس السيد بوقادوم مناصفة اجتماعين موضوعيين رفيعي المستوى حول مالي و حول الندوة ال11 لتسهيل دخول معاهدة الحظر التام للتجارب النووية حيز التنفيذ.)
وقد أشارت الوكالة إلى مهام أخرى مناطة للوزير بوقادوم وهي (وعلاوة على ذلك, سيشارك رئس الديبلوماسية الجزائري في عدة اجتماعات وزارية تنسيقية مقررة في إطار التكتلات والمنظمات التي تعد الجزائر عضوا فيها مثل حركة دول عدم الانحياز و منظمة التعاون الاسلامي و مجموعة ال77 و جامعة الدول العربية.)
وفيما يلي باقي ما نشرته الوكالة عن جدول عمل الوزير بوقادوم .في إجتماعات نيويورك .حيث سيجتمع قادة العالم وزعمائه .تحت مظلة الأمم المتحدة . ( ستكون للسيد بوقادوم محادثات ثنائية مع السيد تيجاني محمد بندي رئيس الجمعية العامة و مع السيد أنطونيو غوتيراس الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة و كذا مع عدة رؤساء وفود دول شريكة حولة القضايا الثنائية والدولية ذات الاهتمام المشترك.)

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …