ترامب يلغي “الحالمون” والعمد يرفضون

كتب لزهر دخان
قرار العمدة في كل من مدينتي نيو يورك وشيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية .جاء في مثابت تمرد عن قرار ترامب . وكان قرارهما يصب في مصلحة المهاجرين غير الشرعين. الذين طالب ترامب بإبعادهم عن الولايات المتحدة . بينما واصل العمدتان حماية من وصفوهم بمواطنيهم .
ومن ناحية أخرى قام الرئيس ترام يوم أمس الثلاثاء 5 أيلول سبتمبر بإلغاء قرار كان يظمن للذين لجؤا إلى أمريكا سابقا وهم أطفال . البقاء فيها كمواطنيها ويسمى هذا القانون برنامج DACA الذي يطلق عليه “الحالمون” ويستفيد منه حاليا حوالي 800ألف شخص . وقال ترامب أنه يرجيء تنفيذ هذا القرار إلى غاية مارس أذار 2018 م .وهذا مهلة كافية للكونغرس كي ينظر في مصير 800ألف مواطن غير شرعي .
رام إيمانوئيل هو السيد العمدة في شيكاغو ونقلت عنه وسائل الإعلام أنه قال ( “يسرنا أن نرحب بكم في شيكاغو. هذا بيتكم. إذهبوا إلى المدارس وتابعوا أحلامكم، ولا داعي لأن تقلقوا على أي شيء”.) ومن الواضح جداً أن العمدة رام يفضل أن يدافع عن بلاده بكل أبناءها بدل أن يدافع عنها بالبعض ويعتبر الأخر غير صالح للروح الوطنية . لهذا طلب منهم مواصلة تعلم الحلم الأمريكي في مدارس شيكاغو .التي تعتبر بدورها من المستفيدين من حالة الإتحاد . أي أنها هي أيضا جزءا من برنامج DACA الذي يطلق عليه “الحالمون”
ولم يستخدم العمدة رام غير عبارة ” أطفالنا ” عندما أراد أن يتحدث عن ترامب الذي يواجهم ويريد إخلاء المدينة منهم . وأكد لهم أن عدم قلقهم سيكون نتاج إخلاء مدينتهم من ترامب
بيل دي بلازيو هو العمدة في نيويورك. وهو أيضا متضامنا مع المستفيدين من برنامج DACA .ومتضامنا مع العمدة رام وقد أكد بيل دي أنه في صف الحالمين .وسيدافع عنهم وعن كل من وصلوا إلى أمريكا وهم أطفال .
الحالمين في نيويورك وصلهم السلاح الذي أرسله إليهم بيل دي . وقد أصبحوا مسلحين بهذه العبارة ( لدي رسالة إلى الرئيس – لا تقرب شباب نيويورك… سنخوض معركة دفاع عن حالمي نيويورك .) وبهذا القرار الشجاع سيكون كل من رام وبيل دي أبطال العام الجاري والعام القادم في المواجهة مع ترامب .
المظاهرات الأمريكية التي سارت في سبيل إخلاء أمريكا من ترامب وفي سبيل الحفاظ على برنامج DACA الذي يطلق عليه “الحالمون” وحماية 800ألف من المستفيدين منه . كانت مظاهرات إتسمت ببعض العنف . وتم خلالها إعتقال 34 شخصا في مظاهرة بنيويورك . وكانت المظاهرة الأخيرة في واشنطن يوم أمس الثلاثاء وهي مظاهرة إقتربت جداً من مقر البيت الأبيض .

شاهد أيضاً

برعاية صبحي منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة مع مبادرة اتحاد طلاب تحيا مصر

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنفذ الادارة المركزية …