ثمانية مرات وماهي باقي الخطوات

كتب لزهر دخان
نقلاً عن وكالة الأنباء الإيرانية ” تسنيم” قال رئيس مكتب الرئيس الإيراني حسن روحني. السيد محود واعضي .أن الولايات المتحدة ممثلة في الرئيس ترامب .طلبت لقاء الرئيس روحاني ثمانية مرات.الخبر الذي إتضح للصحفيين على لسان واعضي اليوم 18 يوليو 2018م ورد بهذه التفاصيل:
قالت تسنيم أن واعضي كان قد تحدث للصحفيين على إثر إجتماع حكومي اليوم الأربعاء وقال( أن فريق روحاني تلقى 8 طلبات من الإدارة الأمريكية لعقد لقاء بين ترامب والرئيس الإيراني خلال زيارة الأخير لنيويورك للمشاركة في دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر عام 2017.م )
وكما هو معروف ليست هذه هي المرة الأولى التي تنشر فيها الحكومة الإيرانية. نبأ رغبة أمريكا في الحصول على موعد مهم يصبح قمة إيرانية أمريكية ينشطها الرئيسين روحاني وترامب.
وبعدما جاء أول سعي إيراني للكشف عن هذه الرغبات الأمريكية في إجتماعات الجمعية الأممية العامة في أواخر العام 2017م . وجد محمود واعضي الفرصة سامحة لينشر كلامه حول هذه الصفقات السرية بين طهران وواشطن .عندما قال الرئيس ترامب قبل أيام أنه ينتظر بين اللحظة والأخرى رسائل إيرانية تطلب منه إبرام صفقة.
وفي إنتظار إعادة العقوبات الأمريكية على إيران لوضعها الأسبق . وبعد رفض ترامب وإدارته للإتفاق النووي والخروج منه . قال المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية برهام قاسمي أن الأمركيين في حالة ما إذا قرروا التعاون مع طهران. سيكون على ترامب المبادرة بالإتصال.

شاهد أيضاً

سارة نور تكشف عن تفاصيل موضة خريف 2021 للمحجبات

سامح علي في فصل الخريف ينتظر الجميع معرفة موضة هذا الفصل، وذلك لما له من …