“داعش” يشيد بتفجيرات سريلانكا ويصفها برد فعل لهجمات نيوزيلندا

كتب حماده جمعه

احتفل أنصار تنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الأربعاء، بنجاح التفجيرات الانتحارية التي وقعت أمس الأحد، في 3 كنائس و4 فنادق في سريلانكا، والتي أسفرت عن مقتل 290 وتركت نحو 500 جريح، تزامنًا مع احتفالات المسيحيين بعيد الفصح.

وقالت مجموعة “SITE Intelligence Group”، التي تتعقب نشاط المتطرفين على الإنترنت، أن جماعات داعش أشادت بنجاح الهجمات الإرهابية كإنتقام لإطلاق النار على مساجد نيوزيلندا.

وكانت قنوات “داعش” الإعلامية نشرت التفجيرات على نطاق واسع معلقة: “رضي الله عن الانتحاريين”، وبحسب المجموعة التي تتعقب نشاط الارهابيين على الإنترنت: “إعلانات داعش ربما تشير إلى استعدادهم لتحمل مسئولية الهجمات”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، لن تعلن أي جماعة حتى الآن مسئوليتها رسميًا عن الانفجارات التي وقعت في فنادق وكنائس، لكن الشرطة السريلانكية قالت إن جماعة إرهابية متطرفة غير معروفة من قبل كانت موضع تحذير من المخابرات قبل عشرة أيام.

ومن المعروف أن العديد من المسلمين السريلانكيين من العائلات المتعلمة والنخبة، لكنهم انضموا إلى الجماعة الإرهابية في سوريا، وتأتي هذه الهجمات بعد أسابيع قليلة من إطلاق داعش لمبادرة عسكرية عالمية تحمل اسم “غزو الثأر” على أنها تعويض عن خسارة أراضيها في سوريا.

وحتى الآن ألقت الشرطة السريلانكية القبض على 13 شخصًا بسبب هجمات سريلانكا، ووصفت المحتجزين فقط بأنهم “متطرفون دينيون”.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …