سما الدسوقي: عهد السيسي يشهد طفرة هائلة في تمكين المرأة المصرية

كتب: محمد على

 

 

قالت الإعلامية سما الدسوقي، مقدمة برنامج “أحكي يا شهرزاد”، عبر فضائية “مصر الحياة”، إنه حدثت طفرة كبيرة في حصول المرأة على حقوقها، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، موضحة أن الرئيس السيسي حريص دائمًا على دعم المرأة المصرية ومساندتها لأنه يثق جيدًا في قدراتها وتفانيها في عملها من أجل نهضة وتقدم الدولة المصرية.

وأضافت “الدسوقي”، خلال تصريحات صحفية، أننا شهدنا طفرة هائلة في تمكين المرأة في عهد الرئيس السيسي، موضحة أن وصف الرئيس السيسي لسيدات مصر بعظيمات مصر يؤكد أننا في دولة تحترم وتُقدر المرأة المصرية.

وأوضحت أن المجتمع المصري لا بد أن يحتفي بالسيدة المصرية التي تُكافح بجوار زوجها من أجل أسرتها، مشيرة إلى أن هذا ما تقوم به الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس السيسي في الوقت الحالي، مستشهدة بالمشروعات التنموية التي تهتم بالمرأة المصرية ومشروعات الصحة التي تهتم بصحة المرأة المصرية.

وأشارت إلى أن المرأة المصرية في عهد الرئيس السيسي حظيت بتمكين في كافة المجالات ووصلت لمناصب في غاية الأهمية، وتقلدت مناصب سياسية لم تُقلد بها من قبل، مؤكدة أن اهتمام الرئيس السيسي بالمرأة لا يقتصر على طبقة محدودة.

وأكدت أن الرئيس السيسي حريص على تمكين المرأة بشكل عام، وإطلاق منصة أفريقية تعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع، يُمثل اهتمامًا بالغًا من الرئيس بدور المرأة، موضحة أن المنصة الأفريقية سيكون لها دورًا كبيرًا في التركيز على دور عمل المرأة في المجتمعات العربية والأفريقية.

ولفتت إلى أن العصر الحالي هو العصر الذهبي للمرأة المصرية، وخاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها القيادة السياسية لتمكينها نيابيًا وسياسيًا واقتصاديًا، والدفع بها لتولي عدد كبير من الحقائب الوزارية كما اتضح جليًا في التعديل الوزاري الجديد الذي وافق عليه مجلس النواب أمس السبت.

وأكدت أن الرئيس السيسي من أكثر الرؤساء في تاريخ مصر اهتمامًا بالمرأة، حيث أنه منذ توليه مسئولية البلاد كان حريصًا على تمكينها سياسيًا، من خلال الدفع بها لتولي الحقائب الوزارية المختلفة.

شاهد أيضاً

ستيفان سيلاف يتقلد منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بجيلي أوتو

كتب : ماهر بدر تقلد ستيفان سيلاف منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بمجموعة جيلي …