غواصة جزائرية وسفينة جر في طريقهما إلى روسيا لشراء غواصة جديدة

كتب لزهر دخان
“كيلو 636” هي أحدث غواصة جزائرية يتسلح بها جيش الجزائر. وهي كذلك الرابعة من نوعها ضمن أسطول يتكون من أربعة غواصات. من صنع روسي من نفس الطراز . وحسب وسائل الإعلام الجزائرية فإن الجيش إستلم اليوم الغواصة كيلو 636 .
وفي نبأ نشره موقع مختص في الأخبار العسكرية “مينا ديفانس” . يتعلق بغواصة روسية متطورة من طراز “كيلو 636” .قال أن الجزائر ستستلمها خلال الأيام القليلة المقبلة . وهذا سيحدث فور الإنتهاء من صيانتها في خلال أيام أثناء ربوضها الأخير في ميناء مدينة سان بطرس بورغ الروسية.
وفي أخبار هذه الصفقة الأخرى ورد في المصدر نفسه أن سفينة الجر “المساند 703” الجزائرية والغواصة “كيلو 022 أكرم باشا” الجزائرية كانتا يوم 05 أفريل قرب السواحل البرتغالية . بعدما إنطلقا من الجزائر يوم أربعة أفريل في رحلة نحو سان بطرس بورغ هدفها إستلام الغواصة كيلو 636 .

والغواصة “كيلو 636” ستكون حسب المصدر الغواصة الخامسة في جيش الجزائر. ومن الطراز نفسه سيتم إستراد أخرى. بعدما ينتهي جيش الجزائر من تنفيذ الصفقة الحالية .وكذلك سوف يتم مواصلة هذا النوع من التسلح بالغواصات في صفقات ستتم في سنوات 2020/م2022 م للحصول على سلاح يمتاز ب:
تعمل على وقود الديزل
بنيت في أحواض ميناء سان بطرسبرغ والتي تحمل اسم فارشا فينانكا
ولها قدرة إزاحة مائية تُقدَّر بأكثر من 3950 طناً
وسرعتها البحرية القصوى حوالي 20 عقدة بحرية
كما أنها مجهّزة بطوربيدات دقيقة التصويب وذات مدى يبلغ أكثر من 300 كلم
القرة على تدمير القطع البحرية للخصم بسهولة ومن دون الاحتكاك المباشر معه ضمن مدى أقرب

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …