في عمان والكرك والسلط والزرقاء جمعة باهضة الثمن لآن الخبز أصبح باهض الثمن

كتب لزهر دخان
جمعة باهضة الثمن هي أيضاً لآن المواطن الأردني قرر رفع تكلفتها بالنسبة للسلطات .التي رفعت تكاليف الحياة. وحسب ما أذاعته وكتبته وكالة الأنباء الأردنية ” بترا” كانت هذه الجمعة الموافقة ليوم 02فبراير شباط 2018م عنوان للإحتجاج والخروج .بعض الشيء على طاعة ولي الأمر في البلاد .التي تمارس فيه دمقراطية هاشمية لا تعرف بكونها مطلقة الحرية .وهي تبقى إلى غاية الأن عربية رغم أن الملك عبد الله دمقراطيته بريطانية السلالة. لأنه من أم إنجليزية وكذلك كان قد تلقى تعليمه في كبريات المعاهد العسكرية البريطانية.
لم تكن المسيرة مسيرة بل كانت زوبعة بسيطة من شك وحيرة .قادت مئات الأردنين إلى تمثيل أنفسهم في صورة الغاضبين. الذين كانوا أحزابا ونقابات ومجتمعات مدنية. ومسيريتهم احتجاجية ومكانها عمان. بترا قالت عن إنطلاقتها وموعدها الحساس الذي كان بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني. قالت أنها إنطلاقة إستمرت حتى ساحة النخيل . وأضافت بترا تقول رفع المشاركون خلال السير الإحتجاجي يافطات تدعو الحكومة إلى التراجع عن هذه الإجراءات كما تدعو إلى اللجوء إلى خيارات أخرى لسد عجز الموازنة.
أما ساحة العين التي تقع في مدينة السلط المتاخمة للعاصمة عمان فشهدت مسيرة ضمت العشرات. وصفتهم وسائل الإعلام بكونهم(من النشطاء الحزبيين والنقابيين للمطالبة بعودة الحكومة عن قراراتها المتعلقة برفع الدعم عن الخبر ورفع الضرائب.)
وراح الغضب يمتد ووصل إلى مدينة الزرقاء حيث غضب الناس هناك محتجين على رفع ضريبة المبيعات على العديد من السلع . ورفع سعر الخبز ومن جوار مسجد عمر بن الخطاب بدأ الهتاف (وهتف المحتجون ضد سياسات الحكومة الأردنية ) على حد تعبير وسائل إعلام .
أما في الكرك فكان ما كان في كل من السلط والزرقاء وعمان .وجابت المسيرة الكرك أيضا محتجة في ذات الوقت عن رفع سعر الخبز . وعبر المواطنين على رأيهم وقالوا أن الخبز لم يرتفع سعره بل رفع سعره.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …