لا يريد لبنان طرد الأشقاء السوريين الحريري يُجدد الترحاب باللاجئين

كتب لزهر دخان
رغم أن مليون لاجيء سوري رحلوا عن لبنان في السنوات الأخيرة .التي كانت أعوام عصيبة على الشعبين السوري واللبناني . يبقى لبنان يستضيف منهم الكثير. وهم حسب سعد الحريري رئيس وزراء لبنان محل ترحيب. ولا ينوي لبنان إكراههم على المغادرة نحو وطنهم. أو نحو كل من فرنسا وأمريكا وتركيا وألمانيا كما فعلوا سابقا وتحت رعاية الأمم المتحدة .
وأشار الرئيس الحريري إلى أن لبنان كان قد ساعد الشعب السوري. الذي لجأ إلى أراضيه طوال سبعة أعوام .فقال منذ (سبع سنوات ولبنان يستضيف النازحين، وقد أظهر قدرا منقطع النظير من الضيافة، فهذا البلد الصغير (لبنان) قدم هذا القدر من التعاطف بشرف كبير وسيواصل استضافتهم”، مشيرا إلى “أننا نؤمن بالقيم الإنسانية ونؤمن بأن هؤلاء اللاجئين السوريين قدرهم العودة عاجلا أم آجلا)
وما زال لبنان يستضيف مليون ونصف لاجيء سوري. وهو في حاجة إلى المساعدة الدولية المستمرة ،كي يستطيع القيام بالواجب . وتحدث الحريري مستبشراً بأن الوضع سيتحسن و (لا بد للنزاع في سوريا أن ينتهي قريبا، وأنا مقتنع بأن اللاجئين يرغبون بالعودة إلى وطنهم. اللاجئون لن يبقوا هنا للأبد، وأشكر كل الجهات المانحة ولكن في الحقيقة نريد المزيد من الدعم)

شاهد أيضاً

ستيفان سيلاف يتقلد منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بجيلي أوتو

كتب : ماهر بدر تقلد ستيفان سيلاف منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بمجموعة جيلي …