لترسيخ روح العطاء في المجتمع..مبادرة “Stop & Help” تُطلق حملتها للعودة للمدارس

محمد على

 

 

سعيًا لترسيخ قيم العطاء والتعاون والمشاركة المجتمعية، أعلنت مبادرة “ Stop & Help” اعتماد ثقافة جديدة ومستدامة ترتكز على المبادئ الثلاثة والمتمثلة في إعادة التدوير، إعادة الاستخدام، وإعادة تحديد الغرض؛ لدعم الأطفال في العملية التعليمية والارتقاء بمهارات القراءة والكتابة والحساب لديهم استعدادًا للعودة للمدارس خلال شهري أغسطس وسبتمبر.

تعد Stop & Help مبادرة مجتمعية إماراتية تأسست في دبي خلال شهر مارس 2020 بهدف تقديم الدعم اللازم ومساعدة العائلات التي تجد صعوبة في الحصول على المستلزمات الأساسية نتيجة للجائحة العالمية الحالية. وتربط المبادرة المتبرعين بالعائلات المحتاجة مباشرة، وهذا ما يسمح لهم بتقديم العطاء متى وحيثما دعت الحاجة.

مع عودة معظم الطلبة للمدارس، لا يزال هناك العديد من الأطفال في دولة الإمارات الذين قد لا يتمكنوا من متابعة الدراسة العام الحالي بسبب الأزمة العالمية الراهنة التي سببها تفشي فيروس كورونا المستجد وما خلفها من تبعات اقتصادية على الكثير من العائلات.

وعلى الرغم من توفر التعلم عن بعد كخيار ميسور التكلفة للعديد من العائلات، إلا أنه يظل خيارًا غير مناسب للذين تسببت الأزمة العالمية في إقصائهم عن أعمالهم، وبالتالي عجزهم عن تغطية تكلفة الأدوات الضرورية التي قد يحتاجها أطفالهم في المرحلة التعليمية كأجهزة الحاسوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكتب المدرسية.

لذا دعت مبادرة Stop & Help العائلات في دولة الإمارات إلى تسجيل أجهزة الحاسوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية المستعملة خاصتهم والتي يرغبون في تقديمها للأطفال المحتاجين والمتضررين من الجائحة عن طريق الرابط الإلكتروني التالي: https://stopandhelp.ae/preloved-items

وسيتم تسليمها شخصيًا للمستفيدين أو توصيلها لهم في مبادرة تعزز قيمة العطاء وتنمي روح المبادرة والإيجابية بين أفراد المجتمع.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …