ماذا تلقت سفارة أمريكا بكندا؟ الموت للسفيرة كيلي كرافت أو مجرد تفخيخ أظرفة؟

كتب لزهر مصطفى دخان 

تلقت السيدة كيلي كرافت سفيرة الولايات المتحدة في كندا . حسبما نُشر في هذا السبت 16يونيو حزيران 2018م . ظرفاً بريدياً يحتوي على مسحوق أبيض وتهديدات . النبأ تناقلته وسائل الإعلام ومن بينها قناة CTV التلفزيونية .
الفضائية سي تي في تحدثت على موعد الحادثة الفعلي وقالت أن الرسالة وصلت إلى السفارة بإسم كرافت . وبعد أداء الواجب الأمني تجاهها . ثبت أن المسحوق الموجود في الظرف لا يمثل أي خطورة.
وأراد صاحب الرسالة أن تكون رسالته إلى السفيرة كيلي كرافت مفادها تهديد واضح وصريح .يطالبها بالتنحي عن منصبها أو سيتم عقابها بالقتل . كما كانت رسالة التهديد قد شملت سخطاً أبداه المُرسل وتهديداً موجهاً إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وفي الوقت الحالي يُنشر في وسائل الإعلام من حين إلى أخر ما يشار به إلى إنطلاق تحقيقات مشتركة يقوم بها كل من الكنديين والأمركيين .من أجل العثور على أدلة ضد الفاعل تمكن من الوصول إليه في أسرع وقت.
أما العلاقات الكندية الأمريكية فهي بصفة عامة ليست جيدة .بسبب ما ينوي الرئيس ترامب فرضه على التجارة بين البلدين .من رسوم ستفرض على واردات أمريكا من الصلب الكندي والألمنيوم . وفي الأسابيع الأخيرة كان هناك تعليقاً لترامب على سياسة رئيس وزراء كندا غير العادلة كما وصفها .متهما رئيس وزراء كندا جاستين ترودو بهندست ما سمح بإقامة حواجز تجارية “غير عادلة” أمام الولايات المتحدة

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …