محافظ البحر الأحمر: عمل أرصفة مضيئة ومسارات دراجات بشوارع الغردقة

متابعه عبد السلام البكري
عقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم، اجتماع تنسيقي موسع لدراسة إنشاء مطبات صناعية ملونة وبلدورات أرصفة مضيئة وإشارات مرور ثنائية الاتجاه بمدن وشوارع الغردقة، على أن يتم البدء في تنفيذها بشارع النصر وميدان الدهار وشارع مترو.

وأكد عبدالله على إدارة المرور، واستشاريين بشركة المقاولون العرب، والمكتب الاستشاري المسئول عن تجميل المدينة، ضرورة وضع لافتات لأسماء الشوارع وعلامات إرشادية بمختلف ميادين وشوارع الغردقة، لتنبيه السائقين باقتراب المطب الصناعي تسبقه بمسافة كافية، وإضافة ألوان مضيئة للمطب لإظهارها أثناء المساء.
ووجه عبدالله، بوضع إشارات مرور ثنائية الاتجاه ليتمكن المارة والسائقين من مختلف الاتجاهتا مشاهدتها، حفاظا على الأرواح والوقاية من الحوادث، ودراسة لإقامة مسارات خاصة بالدراجات وأماكن انتظار.
ولفت عبدالله، أنه جاري تركيب كاميرات مراقبة في أنحاء المدينة، لضبط المخالفين مع استخدام حوامل الكاميرات، بإضافة لافتات تشير إلى اتجاه الطرق للاسترشاد وإضافة مظهر جمالي.
وجه عبدالله أثناء الاجتماع بضرورة مراعاة المظهر الجمالى للمدينة، حيث سيتم إضاءة أحواض الزرع بالطرق بالتزامن مع زرع الميادين بأجمل الزهور العالمية والتى تقوم بها اشهر الشركات المتخصصة فى ذلك .
وأضاف المحافظ أن كل هذه التحديثات تتم استكمالا على الأرصفة والمطبات الحالية دون الحاجة لإقامة الجديد، مؤكدا أنه تتم دراسة جميع الشوارع والمناطق التى هى فى حاجة لهذه التطورات مع مراعاة أهم الميادين والمناطق السياحية لتعكس منظر جمالى رائع وفريد.

شاهد أيضاً

العشري يكشف نسب تنفيذ أعمال شبكات محطات الصرف والمياه بقري حياة كريمة

كتب : ماهر بدر كشف اللواء سيد العشرى، رئيس شركة التعمير والإسكان للمرافق، عن نسب …