محافظ الفيوم: بدء توصيل المرافق لمنطقة قوتة الصناعية ودراسة إقامة مجمع صينى للغزل والنسيج

كتب.حمادة جعفر 
صرح الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم أنه يجرى دراسة شاملة لشبكة الطرق التى تخدم منطقة قوته الصناعية الجديدة، وأوشك العمل على الانتهاء من المبنى الإدارى للمنطقة، كما يجرى توصيل خط 300 مم لمياه الشرب، والتنسيق مع شركة الكهرباء لتوصيل خط 8 ميجا للمجمع الصناعى المقرر البدء فى إنشاءه خلال الفترة القادمة بنظام المطور الصناعى، وهو عبارة عن 260 مصنع بمساحات مختلفة تتراوح بين 300 – 500 متر يتم تسليمها جاهزة البناء للمستثمرين لإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن 80 محل تجارى.
وأضاف أن ذلك يأتى فى إطار حرص الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتشجيع الاستثمار وحل المشكلات التى تواجه المستثمرين، للدور الكبير الذى تلعبه المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى توفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية.
وأشار محافظ الفيوم أن وفداً من 27 مستثمراً صينياً برئاسة مايو جينج قد زار منطقة قوته الصناعية لدراسة إقامة مجمع عملاق لصناعات الغزل والنسيج على مساحة 2 مليون متر مربع.
وأوضح المهندس مجدى البحيرى مدير عام منطقة قوته الصناعية، أن الوفد الصينى قد قام بتفقد المنطقة المزمع تنفيذ مشروع صناعات الغزل والنسيج عليها داخل منطقة قوته الصناعية، وذلك بحضور المهندس تامر سعيد سكرتير عام المحافظة المساعد، والمهندسة أمانى مؤمن مستشار رئيس هيئة التنمية الصناعية لشئون الترويج الصناعى، والعميد حسن صفوت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، والمهندس حسين الصباغ نائب رئيس شركة الكهرباء.
الجدير بالذكر أن منطقة قوته الصناعية بالفيوم قد صدر بشأنها القرار الجمهورى رقم 976 لسنة 1998، وتمتد على مساحة 9 مليون متر مربع وتشمل 9 قطاعات للصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية والمعدنية، وصناعات الورق والغزل والنسيج ومواد البناء، فضلاً عن المناطق ااترفيهية ومنافذ البيع والمساحات الخضراء.

شاهد أيضاً

صاحب مصنع المجد للكسب المستخلص بسيلا البلد يهنئ وكيل وزارة الزراعة بمناسبة عيد الأضحى

الفيوم كتب/حماده جمعه  يتقدم الأستاذ ياسر عيد عبد الرؤوف رئيس مجلس إدارة مصنع المجد للكسب …