مصر إحتلت التصنيف السادس كوريا الشمالية أول بحرية في العالم

كتب لزهر دخان
لكل جبار نهاية .وقديماً حدثت للفرعون نهاية أصبحت مثلاً يضرب عندما يتكرر ما فعله فرعون موسى بالإنسان . ويروي التاريخ أن الإنسان المصري فرعوني أصلاً. كما يروي أن نهاياته وبداياته لا تعني الشر .وتعني أن مصر كانت أم الدنيا . ونحن في هذا التقرير القصير سنروي حكاية المرتبة السادسة عالمياً. في ترتيب الجيوش البحرية . النبأ مصدره موقع “Global Firepower” الذي قال أن المرتبة السادسة إحتلتها مصر في تصنيف أجري لأقوى 10 قوات بحرية في العالم.و ذلك وفقاً لعدد القطع البحرية التي تملكها الدول.
وربحت مصر المركز السادس معتمدة على ما تمتلكه من قطع بحرية ممثلة في قوارب الدعم وزوارق الدوريات والفرقاطات والطرادات والمدمرات والغواصات، فضلاً عن حاملات الطائرات.
وبلغت المرتبات الأولى دولة مسلمة أخرى هي أندونيسيا .التي تمركزت عاشرة بامتلاكها 221 قطعة بحرية . وتلتها وكولومبيا في المرتبة التاسعة بـ 234 قطعة . ففنلندا في المرتبة الثامنة بـ 270 قطعة . وجاءت الهند في المركز السابع بـ 295 قطعة.
و مصر في المرتبة السادسة 319 قطعة بحرية أي القوة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتمتلك مصر بحرية قطعها هي حاملتي طائرات و9 فرقاطات و4 طرادات و6 غواصات و53 قارباً للدوريات و23 كاسحة ألغام، وفق ما ذكر موقع “بزنس إنسايدر”.

وتقدمت روسيا على مصر لتحل خامسة ب352 قطعة بحرية . ثم إيران في المركز الرابع بـ 398 قطعة بحرية، علما أن معظم هذه القطع هي قوارب دوريات غير قتالية.
والولايات المتحدة إحتلت بدورها المركز الرابع ب 415 قطعة بحرية.وحلت الصين في المركز الثاني بـ 714 قطعة بحرية . وسبق كل هاؤلائي الكبار كوريا الشمالية التي تملك 967 قطعة بحرية وبالتالي المركز رقم واحد.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …