مقتل قيادي داعشي في مالي على يد الفرنسيين

كتب لزهر دخان
تمكن الطيران الحربي الفرنسي من قتل أحد أعداءه .في شمال إفريقيا وبالظبط في الصحراء الكبر قسم مالي. أين كان ينشط القيادي الداعشي محمد أغ المني .قبل أن يقتله الجيش الفرنسي برفقة أحد مقرّبيه و معهما مدنيان وتمت العملية حسب قيادة الآركان الفرنسية . يوم أمس الأحد 26 أب أغسطس 2018م بشمال مالي .
ونشرت رئاسة الأركان الفرنسية اليوم الإثنين 27 أب أغسطس 2018م. بيانها الرسمي بخصوص الحادثة وقالت فيه( “القوات التي انتشرت (على الأرض بعد الضربة الجوية) لاحظت مقتل محمد أغ المنير وأحد حراسه القريبين. تبيّن لهم أيضا مقتل مدنيين هما امرأة وفتى وإصابة أحد عناصر المجموعة الإرهابية ومدنيين اثنين آخرين”.)
وبعدما ضربت القيادة الفرنسية القيادة الداعشية وقتلتها تقدمت بالأسف إلى الماليين الذين سقط من ذويهم ضحايا مدننين لا علاقة لهم بالأمر وأمرت بفتح تحقيق “لتحديد كيفية مقتل المدنيين في هذه الضربة” ووعدت فرنسا الضحايا بالإستفادة من “المعايير الفرنسية لإطلاق النار حازمة جداً وتهدف إلى تجنب سقوط مدنيين”.
سلاح الجو الفرنسي الذي نفذ العملية إستخدم طائرتان من طراز “ميراج-2000” إنطلقتا ليلاً واستهدفتا موقع المجموعة الإرهابية في منطقة ميناكا ثم بعد ذلك تحرك الفرنسيين برياً للسيطرة على الموقع.
ويقود المدعو عدنان أبو الوليد الصحراوي الذي إنشقّ عن تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” يقود “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى” وهو قائد شارك أيضاً في قيادة “حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا”وهي تنظيم مالي متطرف.

شاهد أيضاً

حبس مسجل متهم بقتل سائق توك توك ب #الإسكندرية

كتب حماده جمعه  قرر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، حبس مسجل 4 أيام …