مواقع وهمية تقلد إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) وتنجح

كتب لزهر دخان
نشرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية (FAA) تحذير لمالكي الطائرات بدون طيار – وقالت أنها تنصحهم وخاصة الهواة منهم – بالحذر من الأشخاص الذين يقدمون “المساعدة” لهم بطريقة غير شرعية من أجل التسجيل في مواقع للإدارة .هي في الأصل مزورة ومزيفة بعناية فائقة .
ويقوم المحتالون بجر الطيارون الهواة إلى تسجيل طائراتهم بدون طيار مع الوكالة الوهمية . بعدما يدفعون رسوم تبلغ قيمتها أحياناً 150 .$بينما في الأصل لا تقدم الإدارة الأصلية خدماتها إلا برسم بسيط قيمته الفعلية هي خمسة دولارات..
وجاء في الموقع الرسمي للإدارة بيان حصلنا على صورة منه ، وورد فيه(هناك عدد من الكيانات التي تقدم مساعدة لمالكي الطائرات بدون طيار. والمشغلين في تقديم طلب للحصول على رقم تسجيل. يحاول البعض تقليد مظهر موقع FAA الإلكتروني مع تصميم رسومي مماثل وحتى شعار FAA ، أو يقترح أن “الوكالة” قد تم اعتمادها بطريقة ما.) أشار البيان إلى أن هاؤلائي لا يمثلون الوكالة .وحذر الطيارين من فقدان أموالهم .
وجاء في البيان القانوني الأمريكي أيضاً( رسم تسجيل FAA الفعلي هو $ 5.00. ) .
ثم نشرت إدارة أف أي أي نصيحتها للطيارين الأمركيين .وأوصت بشدة بعدم تسجيل الطائرة بدون طيار في أي مكان أخر هو. ليس FAA Drone Zone. وأكدت على أنها توضح للجميع الطريقة الوحيدة التي يمكنها بها ضمان أن طائراتهم بدون طيار قد تم تسجيلها قانونياً وبدون خسارة الأموال.

شاهد أيضاً

شاهد تعليق تهاني التري : على خارطة النجاح لدولة الإمارات !!

متابعة : نبيل أبوالياسين قالت المستشارة “تهاني التري” نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان، …