“يا أبناء مصر اتحدوا”: السيسى إستطاع أن يقضى على جوانب كثيرة من الفساد خلال الفترة الماضية

كتب: محمد على

 

 

 

 

 

قال الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” ان الفساد إستفحل على مدار العقود الماضية من العهد البائد لدرجة أن شبكة الفساد كانت أكبر من شبكة الصرف الصحى , مما أدى لتراجع معدلات أداء النمو خلال الفترة الماضية .
واضاف “عبد المنعم” إن الرئيس عبد الفتاح السيسى إستطاع أن يقضى على جوانب كثيرة من الفساد خلال الفترة القليلة الماضية , مما ظهر على الساحة نتائج مبهرة فى جوانب التنمية المختلفة وفى مؤسسات كثيرة , وخاصة أن الفساد إرتبط بالفقر والجهل ونقص المعرفة , كما أن الرئيس السيسي قرر القضاء على الفساد بكل ملفاته وعلي الأجهزة الرقابية إستكمال المسار وإعادة حق الشعب الضائع .
وأوضح عبد المنعم إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يسعى إلى لملمة الجراح الاقتصادية العميقة بإجراءات استثنائية غير مسبوقة ضد مظاهر الفساد المختلفة المتغلغلة في عصب الجهاز الإداري للدولة منذ عقود.

وأشار خبير التنمية المحلية أن الرئيس السيسى منذ توليه مقاليد الأمور فى البلاد كان قد أعلن الحرب على الفساد وتفعيل دور الأجهزة الرقابية لتنفيذ الإرادة الشعبية في القضاء على الفساد مما أدى الى تقدم ملحوظ داخل كل مؤسسات الدولة , كما يجب أن يتكاتف الجميع خلف القيادة السياسية لتحقيق المنشود من التقدم والرقى .

شاهد أيضاً

شباب الصحفيين تشيد بمركز الإصلاح والتأهيل :سيغلق 25%من السجون العمومية في مصر

محمد على         أشادت جبهة شباب الصحفيين بالجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة …