الحريات لحقوق الانسان : ندين تصريح تيمور السبكي ضد نساء ورجال مصر

كتبت/ عزيزه حسين أبوماجد

عبدالحميد شومان ممثل منظمة الحريات بمحافظة الشرقية يطالب بسرعة تدخل المؤسسات والهيئات العاملة في مجال المرأة بالتدخل الفوري لـ«وقف بذاءات أمثال هذا الشخص»، وطالب بتقديم اعتذار رسمي منه ويارب أهلنا بالصعيد يوافقوا .
وفي هذا السياق قال المستشار بجامعة الدول العربية طه حسين مطالبا سيدات الصعيد برفع قضايا سب وقذف ضد تيمور السبكي لقيامه بسبهن في شرفهن، هذا وقد أكد شومان أن لجنة المرأة في منظمة الحريات سوف تتقدم ببلاغ للنائب العام تتهمه بالإساءة لسمعة سيدات الصعيد والسب والقذف والخوض في أعراضهن.
وأردف شومان قائلا شاهدت حلقة هذا البرنامج علي القناة التي لا أقول اسمها ومع المذيع اللي مش هقول اسمه مع الضيف اللي لازم اقول اسمه تيمور عباس السبكي ابو بدلة صفراء .. اللون الاصفر المعبر عن الغيرة في اي شيئ لم يدل في ما قاله السبكي ان لديه اي نوع من الغيرة والحمية علي نساء ورجال شعبه الذي هو احدهم وأستغرب اين الدوله ؟؟ انه اساء لمصر كلها قبل ان يخص الصعيد ..
«هذا الشخص يجب محاكمته، ولا يجوز تجاهل القضية التي مست شرف كل المصريين».
ويعلم القاصي والداني من هم اهل الصعيد .. أننا نعرف حق المعرفة أن نساء الصعايدة مثل رجالهن أشرف وأجدع من أنجبت مصر».
ونحن في منظمة الحريات لحقوق النسان وعلي رأسنا المهندس مدحت الجنايني رئيس مجلس ادارة المنظمة لم ولن نسمح لأحد بأن يهين نساء الصعيد أو يخوض في أعراضهن، فهذا غير مقبول بالمرة وعلي حد ما قاله شومان أن هذا الشخص يجب عمل فحوصات للدماغ وتحليل مخدرات ربما يكون هذا مخرجا له بحجة العته .
ونوه شومان فقط لقرائه بأن هذا التيمور لا يمت بصلة قرابة لعائلة محمد السبكي المنتج السينمائي وباقي عائلته ..
وعلق شومان علي ما قاله تيمور السبكي أدمن صفحة “يوميات زوج مطحون ” على فيس بوك” محملا وزارة الداخلية، مسئولية أي ضرر أو اعتداء يتعرض له بعد تصريحاته الأخيرة عن نساء الصعيد.

وقال فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج ” العاشرة مساء” على قناة “دريم” مساء السبت: “أواجه القتل أنا وأسرتي يوميًا لدرجة أنه تم نشر أرقامي وعنوان منزلي على الإنترنت”، موضحًا أنه اعتذر عما بدر منه ضد نساء الصعيد ، وتساءل :” تصريحاتي بهذا الشأن تمت منذ شهرين فلماذا ظهرت الآن؟ ، مؤكدًا أن هناك شخصيات تقف وراء أزمة سب نساء الصعيد سيكشفها فى الوقت المناسب . جاء تعليق شومان قائلا لولاك يا لساني ما اتسكيت يا قفاية .. وهذه ضريبة الشهرة .
الصعيد أيها التيمور هي ولادة بالعظماء .. جمال عبدالناصر رمز القومية والرجولة والشهامة من الصعيد .. مشايخ الأزهر السابق والحالي من الصعيد .. رئيس برلمان مصر الحالي من الصعيد قضاة مصر العدد الأكبر منهم من الصعيد فقد أسأت يا سبكي والقانون هو الحل يا أهل الصعيد .
وهناك آليات للدولة سسحرك من خلالها ألا وهي الشكاوي والبلاغات لتنفيذ هيبة الدولة والقانون واليكم بعض من الشكاوي .
 

شاهد أيضاً

كلية الإعلام بالجامعة الأمريكية في الإمارات تُنظم منتدىً دولياً لمناقشة سُبل مواجهة “الأخبار الكاذبة”

كتب : ماهر بدر منتدي دولي عن تحديات الاخبار الكاذبة لصناع المحتوي نظمت الجامعة الأمريكية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *