السيسي ل”بي بي سي”: لا أقبل القبض على أى إعلامى حتى لو كان مخطئاً!

كتبت ساره الضوينى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في حوار خاص مع بي بي سي عربي، أجرته جزيل خوري، إن المنطقة الآن ليست بحاجة إلى مزيد من الصراعات. وعن العلاقات العربية مع إيران استبعد الرئيس المصري أي صراع من شأنه تأجيج التوتر في المنطقة.

وعن العلاقات المصرية السعودية نفى الرئيس المصري أي خلافات بين البلدين وقال إن مصر تشكل جزء من تحالف عربي مع الرياض وأن الاستثمارات المصرية السعودية يجب أن تكون هي ركيزة التعاون بين البلدين.

وفي الشأن المصري الداخلي وعن المصالحة الوطنية قال الرئيس المصري إن مصر كانت تمر بظروف لو عرفها من يعارضون سياساته لكانوا أول من يتصدى لها، على حد قوله. وأضاف أن مصر تسير على طريق الديمقراطية وان اعطاء مزيد من الحرية السياسية سيستغرق بعض الوقت.

وبسؤاله حول وجود 18 صحفياً فى السجن قال السيسي: “أنا أسأل فقط عن عدد الصحفيين الذين تم القبض عليهم، وقلت من قبل: “لا أقبل القبض على أى إعلامى حتى لو كان مخطئاً”، وعندما جاءت الفرصة للعفو عن الإعلاميين قمت بذلك”.

وأضاف “هل الإعلام فى مصر سواء صحافة أو تليفزيون تعمل بحرية أم لا”، فهناك حجم من الانتقاد للحكومة بما فيهم أنا مما يعبر عن وجود مساحة من الحرية ضخمة قد لا تكون موجودة فى كثير من الدول.

شاهد أيضاً

خلفان الكعبي يستعد لبرنامجه «حكايات زمان» لعرض ملامح مصر التاريخية

كتب: أحمد زينهم يستعد الباحث التراثي خلفان الكعبي، من الإنتهاء من التحضيرات النهائية الخاصة لبرنامجه …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: