بعد فضيحة تسريب الوثائق.. “كارتر” يعترف بالخطأ

ا ش ا
وصف المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست استخدام وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر بريده الإلكتروني في بعض الأمور المتعلقة بالعمل بأنه “خطأ” غير أنه أشار إلى أن الإدارة الأمريكية لا تعتزم اتخاذ أي إجراءات ضد وزير الدفاع.
وأوضح أيرنست في تصريحات صحفية ان مسئولين بالبيت الابيض قد سألوا وزارة الدفاع الامريكية “البنتاجون” في شهر مايو الماضي عن أسباب استخدام كارتر بريده الشخصي في بعض الأمور ذات الصلة بالعمل. 
وأضاف ايرنست أن وزير الدفاع ارتكب خطأ وأنه أقر به وأنه أكد انه يتحمله شخصيًا، وتابع أن كارتر أكد أن كافة الوثائق الموجودة في بريده الشخصي مؤمنة ومحفوظة بصورة مناسبة لافتا إلى أنه يبدو أن هذا الخطأ لم يؤدِ الى اختراق اي معلومات سرية.
وكان كارتر قد أقر خلال زيارته إلى العراق باستخدامه بريده الإلكتروني خلال الأشهر الأولى من توليه منصبه في أمور ذات صلة بالعمل قائلا إن هذا كان خطأََ وكان عليه عدم الوقوع فيه. وأكد كارتر انه توقف عن استخدام بريده الشخصي في أي أمور رسمية.
وكانت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون قد استخدمت بريدها الاكتروني خلال فترة عملها بالادارة الامريكية وهو ما أثار انتقادات حادة خلال حملتها الحالية لانتخابات الرئاسة الامريكية.

شاهد أيضاً

دور الشباب والجمهورية الجديدة مؤتمر لاتحاد طلاب تحيا مصر برعاية صبحي

كتب : ماهر بدر تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و رئيس إتحاد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: