زهير منقل: تقبيل رأس الكومي خبير المفرقعات المصري.. شرف لأى عربي

كتب: بلال شعبان

بكلمات خالدة تبقى أبد الدهر ويسطرها التاريخ، وصف السفير زهير عبد العزيز منقل، عضو هيئة سفراء مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولى، وعضو المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان تقبيل رأس الضابط المصرى محمود الكومى، خبير المفرقعات، الذى فقد قدميه واحد عينيه دفاعا عن الوطن،بالشرف، الذى يناله أى عربى حينما يقبل رأس من أجل غيره لينعم بالحياة، وليكون صورة معبرة لمن يريدون الاصطياد فى الماء العكر بأنه وحده ولا أحد بجواره، وأضاف السفير زهير الضابط المصرى الكومى نال ما نال من شرف فقدان من جسده من أجل غيره ينعم بالعيش الكريم.. ونحن نوجه له رسالة بقلوبنا نحن معك يا، ، كومي،، بكل ما تملك ويكفيك قلبك المحارب الذى ناضل بشرف وعزه فهنيئا لك وقبله على رأسك أينما وجدت.

وفى موقف رائع من السفير زهير ترك طاولته داخل مؤتمر المنجزين العرب الذى عقد مؤخرا بالقاهرة وذهب لطاولة الضابط الكومى وقبل رأسه ودعا له بالتوفيق فى حياته واعطاه بريقا من الامل بأن الجميع يعتز به داخل مصر وخارجها.

ومن جهته وجه السفير زهير منقل رسالة حانية مليئة بالتقدير باسم مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولى للضابط المصرى محمود الكومى، شكرا لك، على ما قدمته ونحن فخورين بك وعلى العالم أن يفخر بك.

وقال السفير زهير منقل فى تصريحات اعلامية على هامش المؤتمر على من يقدمون تضحيات من اجل اوطانهم يجب ان يكرموا فى كل المحافل الدولية وعلى الجميع ان يسهم بذلك، وتساءل السفير زهير… لماذا لا يرى الغرب هذه التكريمات ليعلم أن هناك مواطنين عرب شرفاء يقدمون التضحيات للتصدى للارهاب بدلا من الصاق التهم ببعض العرب واتهامهم بالارهاب، وطالب السفير زهير من كل المنظمات الحقوقية والانسانية فى العالم بعمل مؤتمر عالمى يضم جميع العرب الذين قدموا التضحيات حتى يعلم كل العالم من هم العرب وما هى تضحياتهم.

وكشف السفير زهير منقل أنه من خلال المنظمة العالمية للتنمية وحقوق الانسان سيسعى جاهدا ايصال رسالة لكل اعضاءه بهذا المقترح، وهو عمل event لكل العرب الذين قدموا تضحيات من أجل اوطانهم ورؤية ما سيقدم لهم جراء تضحياتهم هذه.

واختتم السفير زهير تصريحاته كل الموجدين ينتظرون ماذا سيسفر المؤتمر من نتائج وما سيدور فيه، الا أنه كان شغلى الشاغل ماذا سيقدم المؤتمر للضابط الكومى، فاتجهت اليه وقبلت رأسه تقديرا لذلك وهذا أقل شيء وأخيرا، شكرا لك ايه الضابط الشريف،الكومي.

شاهد أيضاً

خلفان الكعبي يستعد لبرنامجه «حكايات زمان» لعرض ملامح مصر التاريخية

كتب: أحمد زينهم يستعد الباحث التراثي خلفان الكعبي، من الإنتهاء من التحضيرات النهائية الخاصة لبرنامجه …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: