مثمنًا تصريحات ولي العهد ضد إيران ووسائل إعلامها مجلس الوحدة العربية: المملكة والحجاج خط أحمر.. وإيران تدس السم في العسل

كتب: بلال شعبان14292245_669085806577036_8851344507798460816_n

ثمن مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي تصريحات ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف من أن إيران تسييس الحج وتحوله إلى شعارات تخالف تعاليم الإسلام وتخل بأمن الحج والحجيج”.

وقال المجلس في بيان اصدره صباح أمس علي لسان الامين العام المساعد للمجلس زهير عبد العزيز منقل إن المملكة والحجاج خط أحمر. وأن ايران دائما ما تدس السم في العسل وتسبب تأجيج الصراعات واثارة المشاكل في وطننا العربي.

وأشار الامين العام المساعد في تصريح خاص للمدينة إلي أن تصريحات صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف عن وسائل الاعلام وما تثيره لا يستند إلى المصداقية والموضوعية” جاء في موضعه وتوقيته، وأن “المملكة لا تسمح بأي حال من الأحوال بوقوع ما يخالف شعائر الحج ويعكر الأمن ويؤثر على حياة الحجاج وسلامتهم من قبل إيران أو غير إيران”.

وأضاف السفير شاهر لطفي نور الدين مفوض مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي بالقاهرة ورئيس المنظمة العالمية لحقوق الانسان بواشنطن للمدينة نعلم من زمان وليس اليوم من ايران تلعب بالنار وترغب في عدم استقرار كل الدول وليس المملكة وحدها ، وتصريحات صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير محمد بن نايف جاءت في توقيت حساس ومهم من أن المملكة والحج والحجاج خط أحمر .

وشدد السفير شاهر باسمه وباسم المجلس واعضائة في كل مكان حول العالم من المملكة وقيادتها الواعية الرشيدة ، نحن نؤيدها ونؤيد كل قرارتها وعلي رأسها كلمة صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير محمد بن نايف من أن ايران ،، تسيس الحج،، وتخالف تعاليم الاسلام الحنيف.

وثمن المفوض الدائم بمجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي بالمملكة الدكتور طارق أمين عبد الغفار للمدينة بكلمة المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أن الإيرانيين “ليسوا مسلمين”، موضحا أن المملكة بقيادتها ومواطنيها يبذلون الغالي والنفيس من اجل نجاح الحج وأمان الحجاج واستقرارهم وليس هذا بغريب علي كل دول العالم التي تعشق تراب المملكة ومشاعرها المقدسة.

وكانت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية، قالت خلال ساعات قليلة من تصريحات ولي العهد الامير محمد بن نايف من أن إيران تلعب حالياً بالنار في الخليج العربي، حيث تتحرش بالسفن الحربية الأمريكية. وقالت الصحيفة في تقريرها، إنه للمرة الخامسة خلال شهر تتحرش سفن الهجوم السريع الإيرانية، بسفن البحرية الأمريكية، عبر مناورات “غير آمنة وغير مهنية” في بحر الخليج بين السعودية وإيران.

شاهد أيضاً

أوزبكستان الجديدة تحتفل بعيدها الـ 30

كتب : ماهر بدر احتفلت سفارة اوزبكستان فى القاهرة بالعيد الـ 30 على تأسيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *