الجمعة , 17 سبتمبر 2021
أخبار عاجلة
وزير الأوقاف يمنح التربية والتعليم بالفيوم 300 مقعد مدرسي هدية ويؤكد خطب الجمعة مدروسة ومواجهة الإرهاب تستلزم جهود الجميع

وزير الأوقاف يمنح التربية والتعليم بالفيوم 300 مقعد مدرسي هدية ويؤكد خطب الجمعة مدروسة ومواجهة الإرهاب تستلزم جهود الجميع

كتب: ميشيل عبد الله

منح الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم، 300 مقعد مدرسي، لدعم المدارس التي تحتاج إليها بالمحافظة، مساهمة من وزارة الأوقاف، في تنمية العملية التعليمية بالمحافظة.

جاء ذلك، خلال لقاء عقده الوزير والدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، مع قيادات الأوقاف وأئمة المساجد بالفيوم، اليوم، بديوان عام المحافظة، لمناقشة خطة وزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة، والتأكيد على أهمية مضاعفة العمل لمواجهة الفكر المتطرف والمتشدد، ونشر تعاليم الإسلام وسماحته وتصحيح المفاهيم والمعتقدات الخاطئة.

وأكد وزير الأوقاف، ضرورة مواجهة التطرف والإرهاب، عن طريق بذل الجهد والتعاون ومضاعفة العمل، من خلال عقد اللقاءات العامة، وطابور الصباح بالمدارس، ومراكز الشباب، وقصور الثقافة وغيرها، مع المتابعة المستمرة لتحقيق النتائج المرجوة.

وقال الوزير، أنه تم الاتفاق مع محافظ الفيوم على توفير نسخة من كتاب ” مفاهيم يجب أن تصحح”، والذي أصدرته الوزارة لمواجهة أفكار التطرف والإرهاب، لتقوم المحافظة بطباعته وتوزيعه على المصالح والقطاعات المختلفة.

وأوضح الوزير، أنه خلال العام الماضي، تم إحلال وتجديد 13 مسجد في محافظة الفيوم، بتكلفة 15 مليون جنيها، وصيانة وترميم 13 مسجد آخر بقيمة مليوني جنيها، وبناء 36 مسجداً بالجهود الذاتية، ويجرى العمل حاليا في إحلال وتجديد سبعة مساجد، وصيانة وترميم 8 مساجد على نفقة الوزارة، و73 مسجداً بالجهود الذاتية.

وأكد الوزير، خلال رده على أسئلة للصحفيين، أن أي مسجد وحيد في قرية له الأولوية في الإحلال والتجديد، وأنه كان هناك 3400 مسجد مغلق، بحاجة إلى 4 مليارات جنيها من أجل الإحلال والتجديد، وكانت الخطة تضع 50 مسجد فقط في العام للإحلال والتجديد، وكان بعض المساجد أغلقت قرابة 18 سنة، مشيرا أنه يتم حاليا افتتاح 10 مساجد أسبوعيا بعد إحلالهم وتجديدهم، وأن قرابة 1600 مسجد تم إحلالهم وتجديدهم خلال عامين.

وأضاف الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، خلال اللقاء، أن العمل يجرى حاليا في قطاعات تنموية مختلفة سوف تعود بالنفع والخير على المواطنين، وسوف تسهم في نقل المحافظة نقلة متقدمة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com