«حملة الإهمال الطبي في السجون» تطالب بالإفراج الفوري عن الطبيب طاهر مختار وتعلن مسئوليتها عن البيان الموجود بالأحراز

البيان الذي حرزته الداخلية ألقي في ندوة حضرها حقوقيون وممثلون عن الأطباء ومجلس حقوق الإنسان وتم نشره في عدة صحف

الحملة : طاهر مختار من الأطباء الذين أعادوا إلى المهنة اعتبارها وأهدافها في خدمة المواطنين

 يارا صلاح

طالبت حملة «الإهمال الطبي في السجون جريمة السلطات» بالإفراج الفوري عن الطبيب طاهر مختار، معلنة مسئوليتها عن البيان الذي وجدته الشرطة في منزله، وتعاملت معه باعتباره حرزًا، في تحقيق اتهمه وزملائه بالسعي نحو قلب نظام الحكم.

وقالت الحملة، في بيان لها اليوم السبت، أن البيان الذي حرزه رجال الداخلية ألقي في ندوة عن الحق في الصحة في أماكن الاحتجاز، في حضور أطباء وحقوقيون وممثلات عن نقابة الأطباء، وممثلة عن المجلس القومي لحقوق الإنسان، وتم نشره على صفحة الحملة وعدة صحف، مضيفة أن توصياته جاءت  منسجمة مع توصيات نقابة الأطباء المصريين في ندوة سابقة عن الرعاية الصحية في السجون ودور النقابة في ضمان وصول الرعاية الصحية اليها.

واعتبرت الحملة اتهام  مختار بالمشاركة في أعمال عنف اتهام مضحك، مشيرة إلى أن من ينقذ الأرواح لا يحصدها، مضيفة ” طاهر مختار بشهادتنا وشهادة كل من طلب منه التدخل لإنقاذ حياة إنسان يعلمون أنه لم يتأخر يومًا عن الإنقاذ والمداواة.

وأكدت الحملة على أن الطبيب طاهر مختار من الأطباء الذين أعادوا إلى المهنة اعتبارها وأهدافها في خدمة المواطنين، وكان ملتزمًا بقسم الأطباء وبالقانون والدستور المصريين اللذين نصا على أن الصحة حق لكل مواطن دون تمييز.

وتابعت الحملة في بيانها أن  الاتهام الثاني بالمشاركة في أعمال عنف في ثورة 25 يناير، يثبت أن المتهمين في هذه الحالة ليسوا أفرادًا بقدر ما هي ثورة 25 يناير ذاتها، التي يعتبرها كل من شارك فيها وحلم بها ورفع شعاراتها بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وسامًا على الصدر بأن كان جزءً من جموع الشعب المصري التي خرجت يوم 25 يناير وما تلاه من أيام تطالب بما يستحقه المصريون من حياة كريمة.

يذكر أن قوات الأمن اقتحمت منذ يومين منزل الدكتور طاهر مختار، وألقت القبض عليه هو وصديقيه أحمد حسن، وحسام الدين حماد ٤ أيام علي ذمة التحقيقات معهم في المحضر 498 لسنة 2016، جنح عابدين، بتهم حيازة مطبوعات تدعو لقلب نظام الحكم. وقال مختار منير، محامي مؤسسة حرية الفكر والتعبير،  إن القبض على طاهر ورفاقه، تم بناء على تحريات من الأمن الوطني بتاريخ 13/1/2016 تفيد بقيام ثلاث أشخاص بالترويج لأفكار واستغلال تصرفات فردية من بعض ضباط الداخلية بتحريض المواطنين على النزول للتظاهر في 25 يناير القادم، وقررت النيابة أمس حبسهم 15 يوم على ذمة التحقيقات

 

شاهد أيضاً

يوميات اكسبو 2020 دبى اقبال كبير من الزائرين على الجناح المصرى عقب الافتتاح الرسمى للفعاليات

دعاء عبد الحليم شهد الجناح المصرى المشارك فى فعاليات اكسبو 2020 بدبى اقبال كبير من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *