لأبناء الصعيد..8 الاف فرصة عمل بالمشروعات القومية

كتب حماده جمعه

قال هيثم سعد الدين، المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إن فرص العمل التي تم الإعلان عنها على 8 مهن من طائفة المعمار بالمشروعات القومية بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتشغيل شباب الصعيد، غير محددة بعدد، قائلاً ” الأعداد مفتوحة إلى ما لا نهاية على المهن”.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أعلن بدء قبول الراغبين في العمل علي 8 مهن من طائفة المعمار، بالمشروعات القومية التنموية التي يجري تنفيذها بمحور قناة السويس، من خلال مبادرة تشغيل شباب الصعيد في هذه المشروعات، والتي تهدف إلي القضاء على مشكلة البطالة بين الشباب، وتشغيل أكبر قدر ممكن من العمال، وذلك من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة القوي العاملة.

أوضح سعد الدين، في تصريح ، اليوم الأربعاء، أنه تم البدء بـ 7 محافظات وهي: الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وأسيوط، وقنا، وأسوان، وعلى الراغب في العمل التقدم إلى مديرية القوى العاملة التابعة لحافظته بأوراقه الشخصية وبطاقته، مشيراً إلى أنه يشترط أن يكون من العمالة غير المنتظمة .

وأضاف المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن اختيار الـ7 محافظات الذين تم تحديدهم يرجع إلى أنهم أكثر المحافظات التي تضم أكثر العاملين في هذه المهن المطلوبة بالإضافة إلى أنهم من يقدمون على السفر بالخارج على هذه المهن فهم يعتبرون الركيزة الأساسية في هذه المهن، مشيرا إلى أنه سيتم فتح التقديم إلى باقي المحافظات بعد ذلك.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير فرص عمل وتشغيل أكبر قدر ممكن من العمالة، وخاصة من أبناء محافظات الصعيد بهذه المشروعات الكبري التي تصنع تاريخا جديدا يفخر به كل المصريين.

وتتضمن المهن المطلوبة مهن؛ حداد ونجار مسلح، ومبيض محارة، ونقاش، وسباك، وكهربائي، ومبلط سيراميك، فضلا عن عمالة عادي.

وأضاف وزير القوى العاملة، أن كل مديرية القوى العاملة بهذه المحافظات ستقوم بتسهيل نقل الراغبين علي هذه المهن بوسائل نقل حضارية علي نفقة القوات المسلحة، للعمل بهذه المشروعات بنظام اليومية بأجور مجزية يحددها مقاولي المشروع طبقا لخبرة المتقدم وقدرته على أداء العمل، والإقامة ستكون بموقع المشروع، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، التي ستقوم بتوزيعهم علي مواقع العمل طبقا لخطة التشغيل وفقا للتخصصات المطلوبة.

شاهد أيضاً

مديريات التموين … انتظام العمل بالمخابز ومحطات الوقود ومستودعات البوتاجاز.

دعاء عبد الحليم أكد مديرى المديريات أن غرف العمليات المركزية التى أنشأت بالمديريات بناء على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *