سفير د. سامح أبوالعينين فى المقر الأوروبى للأمم المتحدة فى جينيف

بدء أعمال الاجتماع الثالث عشر بين منظمات الأمم المتحدة ومنظمات جامعة الدول العربية بجنيف

كتب: بلال شعبان

في إطار التحضير لعقد الاجتماع الثالث عشر بين منظمتي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، رحب السفير د. سامح أبو العينين، رئيس بعثة جامعة الدول العربية، والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف بعقد اجتماع تنسيقي بمقر البعثة في جنيف يوم 16 مايو 2016، مشيراً إلى الدور المحوري لهذا الاجتماع كونه يرمي إلى تعزيز مجالات التعاون بين الجامعة العربية والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، كما يفتح آفاقا أمام بعثة الجامعة في جنيف للبناء على الاجتماعات للدفع بالقضايا العربية ومصالح الشعوب العربية لدى المنظمات المتخصصة الأمم المتحدة.

شاركت في الاجتماعات الجامعة العربية بوفد رفيع المستوى، برئاسة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية، السفير د. فاضل جواد، وعدد من رؤساء المنظمات العربية الفنية ومن الأمم المتحدة، مساعد السكرتير العام للشؤون السياسية وممثلو المنظمات ووكالاتها المتخصصة ومنها الاونكتاد والويبو واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والتطوير.

تناول الاجتماعات سبل تطوير العلاقات المؤسسية بين الجامعة العربية والأمم المتحدة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والفنية بما يحقق أولويات العمل العربي المشترك.

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *