سبوتنك: إجراءات تأمين مطار القاهرة غير مسبوقة.. ودراسة عودة حركة الطيران مع روسيا

كتبه-على امين
سلطت وكالة “سبوتنك” الروسية الضوء على المجهودات التى تبذلها مصر فى سبيل عودة حركة الطيران بشكل طبيعى، بعد أن توقفت على خلفية سقوط الطائرة الروسية فى سيناء نهاية أكتوبر الماضى ومصرع جميع ركابها البالغ عددهم 224 شخصا، مما أثر على حركة تدفق السياحة وتراجع إيرادات القطاع الذي يمثل عنصرا مهما من عناصر الدخل القومي المصري.

وأضافت الوكالة أن مصر قامت بإجراءات غير مسبوقة فيما يتعلق بتأمين مطار القاهرة الدولي؛ ونقلت الوكالة عن مصدر في وزارة الطيران المصرية قوله إن مصر قامت بعدة إجراءات غير مسبوقة تحدث فقط في عدة دول على مستوى العالم، فقد قامت السلطات المسئولة بمطار القاهرة بزيادة نقاط التفتيش داخل المطار لتصبح خمس نقاط بدلاً من أربع تبدأ بدخول الراكب المطار ثم مرحلة المرور خلال أشعة إكس وفحص الأمتعة وأخرى كما هو معتاد في معظم مطارات دول العالم. ولم يفصح المصدر عن ماهية المرحلة المضافة في مراحل التأمين.

وأضاف المصدر أن وفدا وصل القاهرة بالأمس وعدده أربعة أشخاص لمتابعة الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، بالإضافة إلى تقييم ما قد نُفذ بالفعل على أرض الواقع، وذلك على مدار 4-5 أيام، علي أن تبدأ بعد ذلك دراسة عودة حركة الطيران بين البلدين

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *