سفير المنظمة العالمية لحقوق الإنسان بواشنطن.. ودينا ياسين ينتقدان “جاستا” الأمريكي

كتب: بلال شعبان

وصف السفير شاهر نور الدين، المفوض الدائم لمجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي وسفير المنظمة العالمية لحقوق الإنسان بواشنطن، تمرير قانون جاستا لتوقيع عقوبات على المملكة بالظالم، وقال نور الدين: إن المملكة تعتبر تمرير هذا القانون سحابة صيف ولن يضرها ذلك، موضحًا أن أمريكا ستكون من أكبر المتضررين جراء تمرير هذا القانون بشكل رسمي.

وأشار نور الدين إلى أن المملكة العربية السعودية لها ثقلها ووزنها الدولي، وهى رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط، موضحا أن قانون جاستا الذي تسعى أمريكا لتطبيقه على المملكة ستكون عواقبه وخيمة على أمريكا، وأن المملكة العربية السعودية لها ثقلها ووزنها محليا ودوليا، وتتصدر دول مجلس التعاون الخليجي، في كل الأزمات التي تحاك ضد الدول، ويعتبرها الغرب والعديد من الدول بأنها رمانة الميزان في منطقة الشرق الأوسط .

وقدم السفير نور الدين العديد من الأدلة والبراهين تثبت بما لا يدع مجالا للشك عن تلك العواقب، التي تلحق بأمريكا ومنها: المملكة ستنجح وبقوة في التشديد على كل دول مجلس التعاون تجميد التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والاستثمار .

وتوقع السفير نور الدين أن تساند جميع أعضاء مجلس التعاون الخليجي بما يقدمونه وبكل الطرق والأساليب، لما له من نتائج سلبية ستقع على أمريكا جراء تطبيق هذا القانون.

وكشف السفير نور الدين أن المملكة العربية السعودية لديها إستراتيجية جبارة في مكافحة الإرهاب ودعم لا محدود من أجل التصدي له، مما جعلها مطمع أمريكا وإظهار قانون جاستا المفاجئ، مما يشير لنجاحات ودور المملكة القوي في منطقة الشرق الأوسط.

كما أفادت السفيرة “دينا ياسين” نائب المفوض الدائم لمجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي في تصريحات صحفية من مغبات وعواقب تطبيق هذا القانون بشكل رسمي، وعلى أمريكا أن تبحث عن لعبة أخرى لأن عواقبه ستكون وخيمة عليها قبل المملكة، مشيرا إلى أن المملكة ووزنها الاقتصادي والإقليمي والدولي سيجعلها محط أنظار العالم، وهذا ما حدث بالفعل، لم ولن ترضخ المملكة لمثل هذه الألاعيب أبدا، وكل دول العالم تعلم ذلك جيدا.

واعتبرت ياسين أنه بإمكان السعودية الرد على القانون بأساليب من شأنها أن تضع مصالح الولايات المتحدة الإستراتيجية على المحك، مثل السماح وإجازات التحليق بين الأجواء الأوربية والآسيوية واستخدام قواعد عسكرية في المنطقة تعد ضرورية لعمليات الجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق وسوريا.

وأوضحت السفيرة دينا أنه من الممكن أيضا أن يتسبب القانون في تجميع الاتصالات والعلاقات والإضرار بالتعاون بين الولايات المتحدة والسعودية فيما يخص مكافحة الإرهاب.

شاهد أيضاً

زيارة وفد إعلامي عربي لعدد من الأماكن السياحية والأثرية بمصر

كتب : ماهر بدر اختتم وفد إعلامي من أبرز الصحف ووكالات الأنباء والتليفزيونات العربية زيارته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *