عضو “تكنولوجيا المعلومات”: فيروس كورونا سيحدث فراغًا عنيفًا في القطاع

كتب: محمد على

 

 

قال حسام الصماد، عضو مجلس إدارة غرفة تكنولوجيا المعلومات، إن فيروس كورونا هو حدث لم يحدث في التاريخ الحديث من قبل، حيث نتج عنه إغلاق تام لكافة المصانع والشركات على مستوى العالم.

وأضاف “الصماد”، في لقائه ببرنامج “وطن رقمي”، الذي يقدمه الإعلامي حسن عثمان، المذاع على فضائية “الحدث اليوم”، مساء اليوم السبت، أنه حدثت أزمة اقتصادية طاحنة من قبل أعقاب ثورة 25 يناير لكن لم تكن مشابهة للوضع الحالي، لأن أغلب شركات تكنولوجيا المعلومات كان أمامها أبواب مفتوحة في العديد من الدول خارج مصر للعمل فيها، لكن الوضع الحالي صعب للغاية ولا نعلم ما القادم.

وأشار إلى أن شركات تكنولوجيا المعلومات هي شركات تعتمد على العقول البشرية ليس من السهل العثور عليها ليس بها ماكينة يتم استيرادها من الخارج مثل المصانع، لذلك تقوم بالإنفاق على هؤلاء العمالة لكي يشعرون بالاستقرار، لذلك أطالب من الدولة التحرك سريعًا لدعم هذا القطاع لأنه للأسف قطاع هش يعتمد على الطاقة البشرية وليس به أصول.

وحذر من التراخي في دعم هذه النوعية من الشركات لأن لديها منتجات قائمة على عقول بشرية تقوم بتقديمها لأغلب الشركات الكبرى، لكن سقوط هذه العقول سيحدث فراغ عنيف في القطاع، لافتًا إلى أن 95% من شركات هذا القطاع صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر.

شاهد أيضاً

ستيفان سيلاف يتقلد منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بجيلي أوتو

كتب : ماهر بدر تقلد ستيفان سيلاف منصب نائب رئيس قطاع التصميمات العالمية بمجموعة جيلي …