ندوة تثقيفية “الإذاعة ودورها الإيجابى فى المجتمع” بمركز النيل للإعلام بالسويس

كتب / أشرف الجمال
تعد الإذاعة واحدة من أقدم وسائل الأتصال الجماهيرية وهى البرامج الإذاعية وتعتبر الإذاعة واحدة من أقوى الوسائل التى يمكن أن تؤثر فى مختلف شرائح المجتمع ويمكن قياس ذلك بعدد الساعات التى يمكن أن يقضيها الإنسان وهو يستمع إليها وفى إطار محور المشاركة المجتمعية للهيئة العامة للاستعلامات نظم اليوم الأربعاء الموافق 25 ديسمبر 2019 مركز النيل للإعلام بالسويس ندوة حول الإذاعة ودورها الايجابى فى المجتمع بحضور دكتور غريب رسلان مدير النادى الثقافى بالشباب والرياضة والأساتذة يوسف نور مؤلف ومخرج مسلسل ٧ حارة التوت ،عصام السويدى رئيس مجلس إدارة راديو ستار وعدد كبير من المثقفين والمهتمين بالإذاعة وإبطال مسلسل ٧ حارة التوت.
— بدأت الندوة بعرض الأستاذ يوسف نور بنبذة عن الإذاعة المصرية ودورها الإجتماعى من خلال ترسيخ القيم والعادات والتقاليد السليمة وتهذيب سلوك الفرد والمجتمع وايضا معالجة المشكلات الإجتماعية من خلال التمثليات المختلفة وايضا الإذاعة ودورها الفعال فى حماية أفراد المجتمع من التيارات الفكرية الهدامة من خلال المحافظة على القيم السائدة.
— وأشار دكتور رسلان إلى الدور الإجتماعى للإذاعة من خلال تأثيراتها الفعالة فى شخصيات الأفراد المستمعين ولاسيما تزويدهم بالمعارف والخبرات المختلفة وتعزيز أنماط السلوك المرغوبة والقيم السائدة بالمجتمع.
— كما تحدث السويدى على أن الإذاعة استطاعت من البث الاول قبل ما يزيد عن مائة عام أن تكون مصدر معلومات قوية لتعبئة التغير الاجتماعى ونقطة مركزية لحياة المجتمع.
— وأكدت الأعلامية ماجدة عشماوى على أن اليوم العالمى للإذاعة هو الوقت المناسب لتقدير أهمية هذة الوسيلة الإعلامية واستغلال قوتها لصالح الجميع ولاشك أن قوة الإذاعة ستظل لها أهميتها فى المجتمع بالرغم من تراجعها إلى المرتبة الثالثة بعد التليفزيون والنت كوسائل اتصال فى عالم اليوم.
— وفى نهاية الندوة تم تكريم ابطال أسرة مسلسل سبعة حاره التوت المسلسل الذى حاز على جائزة افضل مسلسل أذاعى عربى لعام ٢٠١٩ من جريدة الحدث العربى تاليف وإخراج الأستاذ يوسف نور وبطولة نور تيم وبرعاية عصام السويدى رئيس مجلس إدارة راديو ستارت.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٩‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢٥‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏

 

شاهد أيضاً

جامعة بدر ومستشفى 57357 توقعان برتوكول لتدريب الاطباء على الجودة واعتماد المستشفيات

كتب : ماهر بدر أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أنه تم …